أجهزة وهواتفتكنولوجياملتيميديا

للحفاظ على خصوصيتك في فيسبوك .. اتبع الخطوات التالية

 

 

يميل الكثيرون للاحتفاظ بقدر عالٍ من الخصوصية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك، فإذا كنت من هؤلاء، ننصحك باتباع مجموعة من النصائح لمساعدتك على تعزيز خصوصيتك على فيسبوك.

 

 

لا تشارك أي معلومات خاصة على صفحتك

يجب الانتباه لما تنشره على فيسبوك أو أي موقع تواصل اجتماعي آخر، يوجد الكثير من الأشخاص الذين يشاهدون منشوراتك، لذا لا تفصح عن الكثير من التفاصيل الشخصية التي تخصك بالمنشورات. أفضل الخطوات للحفاظ على الخصوصية هي عدم نشر أي شيء يكشف عن هويتك أو عنوانك أو مكان عملك وكل ما تعتبره خاصاً ولا ترغب لأحد بمعرفته.

 

 

استخدم كلمة مرور قوية

عليك استخدام كلمة مرور قوية لتسجيل الدخول إلى فيسبوك، حيث يوصي بأن تتكون كلمة المرور الخاصة بك من 6 أحرف على الأقل وأن تحتوي على رمز واحد على الأقل ومزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة، لأنه كلما كانت كلمة المرور أطول وأكثر تعقيداً، قل احتمال اختراق صفحتك والوصول إلى معلوماتك الشخصية، ويجب ألا تعيد استخدام نفس كلمة المرور لأكثر من موقع.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

عدّل قسم “حول” في ملفك الشخصي على فيسبوك

تستطيع تحديد معلومات معينة في قسم “حول” في ملفك الشخصي على فيسبوك، لأن خصوصية المعلومات. في قسم “حول” يتم ضبطها تلقائياً بإعدادات عامة، ما يعني أنه يمكن للجميع رؤيتها افتراضياً.

 

 

لذلك عليك تغيير هذا، من خلال النقر فوق صورة الملف الشخصي الخاص بك في الجزء العلوي الأيسر من صفحتك على فيسبوك والنقر فوق “حول”، وبذلك يمكنك تحرير المعلومات التي تشاركها مع الآخرين أو إضافتها أو حذفها.

 

 

ويمكنك تعيين الجمهور لكل فئة من الفئات من خلال النقر على أيقونة الخصوصية الرمادية الموجودة على يمينها، فيمكنك تحديد من يمكنه عرض هذه المعلومات عن طريق الاختيار من بين “عام” و”الأصدقاء” و”أنا فقط” و”الأصدقاء المقربون” ويدل هذا الخيار “الأصدقاء المقربون” على قائمتك المخصصة لجهات الاتصال المقربة.

 

وضع كلمة مرور قوية لهاتفك

من الممكن أن يسرق أحد الأشخاص هاتفك ويدخل على تطبيق فيسبوك أو مسنجر ويطلع على خصوصياتك، لذلك لا بد. من إبقاء الهاتف بعيداً عن هؤلاء وهناك أجهزة تدعم قفل التطبيقات من أجل الحماية من هكذا حالات.

 

 

يساعد الفيسبوك على التواصل مع العالم بسهولة، لكن يوجد بعض المخاطر، مثل عمليات الاستيلاء على الحسابات، والروابط. أو عمليات الاحتيال، لذا لا بد من الانتباه إلى تعزيز خصوصية الصفحة الخاصة بك على فيسبوك.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى