أنديةرياضةريال مدريدوكالات

إحصائيات حول بطولة العالم للأندية منذ إقامتها

 

 

 

يستعد الجميع لمتابعة بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب حالياً، والتي من المقرر أن تبدأ غدًا الأربعاء بمباراة الأهلي وأوكلاند سيتي، على أن تنتهي يوم 11 من فبراير (شباط).

 

 

إحصائيات حول البطولة:

وشارك فريق الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في المغرب لمرة واحدة، كما أنه لم يحصل على أي فوز. في تلك النسخة، حيث خسر في المباراة الأولى أمام م جوانزو الصيني بنتيجة 2-1. ثم خسر في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس أمام مونتيري بنتيجة 5-1.

 

 

ويعتبر النادي أهلي هو أكثر نادي في العالم حصولًا على الميدالية البرونزية حيث فاز بها ثلاث مرات في الأعوام التالية 2006، 2020، 2021.

 

 

وفاز أيضاً سبعة لاعبين بكأس العالم للأندية ثلاث مرات وهم: ألفيس، بوسكيتس، إنييستا، ميسي، بيكيه، كريستيانو رونالدو وتوني كروس.

 

 

وأما كريستيانو رونالدو فيعتبر صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة من لاعب واحد في تاريخ كأس العالم للأندية، حيث سجل سبعة أهداف، يتبعه كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ولويس سواريز كل منهم خمسة أهداف ثم دنيلسون وأبوتريكة حيث سجل كلاً منهم أربعة أهداف.

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

 

ويحمل لويس سواريز الرقم القياسي في تسجيل أكبر عدد من الأهداف في بطولة واحدة. حيث سجل جميع أهدافه الخمسة في بطولة عام 2015.

 

 

ويمتلك وائل جمعة الرقم القياسي في عدد المباريات التي لعبها حيث لعب 11 مباراة، يتبعه كل من تشافي وفالديس وبويول ب6 مباريات.

 

 

ويعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثية (هاتريك) في نهائي البطولة، وفعلها في فوز فريقه على كاشيما أنتلرز في نهائي نسخة عام 2016 قاد بها فريق ريال مدريد لنيل لقب البطولة بـنتيجة 4-2.

 

 

برشلونة أكثر انتصاراً وريال مدريد تتويجاً

برشلونة يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات الانتصارات في البطولة. حيث فاز في سبعة مباريات، وريال مدريد الأكثر تتويجًا بأربع مرات.

 

 

ويحمل ريال مدريد وكورنيثيانز وكاشيوا ريسول ونيكاكسا الرقم القياسي في عدد مرات التعادل حيث تعادل. كلاً منهم مرتين، بينما يملك نادي الأهلي أكبر عدد من الخسارات حيث خسر 9 مبارايات.

 

 

ويحمل فريق برشلونة رقماً قياسياً في عدد الأهداف التي سجلوها حيث سجلوا 23 هدفاً، بينما يحمل نادي الأهلي، رقماً قياسياً في استقبال الأهداف حيث استقبلوا 22 هدف.

 

 

ويعتبر بيب جوارديولا هو المدرب الوحيد الذي فاز بثلاثة بطولات كأس عالم للأندية.

 

 

وكان كل مدربي الفرق الفائزة بكأس العالم للأندية من أبناء البلد الذي يقع فيه النادي الذي أداروه للفوز باستثناء. السير أليكس فيرجسون ورافاييل بينيتيز وبيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي وزين الدين زيدان ويورجن كلوب.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى