تكنولوجياملتيميديا

منصات التواصل الاجتماعي تواجه دعوى قضائية!

 

 

يواجه مجموعة من منصات التواصل الاجتماعي، والتي هي فيسبوك ويوتيوب وإنستغرام وتيك توك وسناب شات، دعوى قضائية رفعتها إحدى الجهات التي تدعي بمسؤولية هذه المنصات عن خلق أزمة صحية عقلية بين الشباب.

 

 

 

ورفعت منطقة المدارس العامة في مدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية دعوى قضائية جديدة، ضد مجموعة من منصات التواصل الاجتماعي، سعيًا إلى تحميلهم المسؤولية عن أزمة الصحة العقلية بين الشباب.

 

 

 

الشكوى المقدمة

وكانت الدعوى التي رفعتها مدارس سياتل العامة بولاية واشنطن، الجمعة الماضية، في محكمة المقاطعة (كينغ) عبارة عن شكوى مؤلفة من واحد وتسعين صفحة، تدعي فيها أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي خلقت مصدر إزعاج عام من خلال استهداف منتجاتها للأطفال.

 

 

 

وألقت مدارس سياتل باللوم على منصات التواصل الاجتماعي والتي منها فيسبوك ويوتيوب وتيك توك وغيرها من المنصات. في تدهور الصحة العقلية والاضطرابات السلوكية بما في ذلك القلق والاكتئاب والأكل المضطرب والتسلط عبر الإنترنت.

 

 

 

وجاء في الشكوى المقدمة ضد هذه المنصات: “نجح المتهمون، فيسبوك ويوتيوب وإنستغرام وتيك توك وسناب شات، في استغلال العقول الضعيفة للشباب، وربط عشرات الملايين من الطلاب في جميع أنحاء البلاد في حلقات ردود فعل إيجابية من الاستخدام المفرط وإساءة استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدعى عليهم”.

 

 

 

وأضافت: “والأسوأ من ذلك، أن المحتوى الذي يرعاه المدعى عليهم والذي يكون موجه بشكل مباشر للشباب، غالبًا ما يكون ضارًا واستغلاليً.”

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

رد جوجل وسناب

وفي بيانات عبر البريد الإلكتروني، يوم الأحد الماضي، قالت شركتا جوجل وسناب شات إنهما قامتا بالعمل على حماية الشباب. الذين يستخدمون منصاتهم.

 

 

 

وقالت شركة سناب شات في بيان مكتوب: “سنواصل العمل للتأكد من أن منصتنا آمنة ومنح مستخدمي سناب شات. الذين يتعاملون مع مشكلات الصحة العقلية موارد لمساعدتهم على التعامل مع التحديات التي تواجه الشباب اليوم”.

 

 

 

لكن لم تستجب شركة ميتا (مالكة فيسبوك) وشركة تيك توك TikTok على الفور لطلبات التعليق، من قبل seattletimes.

 

مطالب المدارس

وتطلب مدارس سياتل من المحكمة أن تأمر الشركات المذكورة، والتي تم رفع الدعوة ضدهم بالتوقف عن خلق الإزعاج العام، ومنح تعويضات، ودفع تكاليف التثقيف الوقائي والعلاج من الاستخدام المفرط والمشكوك فيه لوسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

 

بينما ترفع مئات العائلات دعاوى قضائية ضد هذه الشركات بشأن الأضرار التي يزعمون أن هذه الشركات. قد خلفتها على أطفالهم فأصبحوا يعانوا منها بسبب منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى