أخبارسورياعربيفلسطين

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الفلسطينيين إلى 77

 

 

ارتفعت حصيلة الضحايا اللاجئين الفلسطينيين جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب تركيا وسوريا إلى 77، بعد انتشال جثة الطبيب يوسف مجدي درابية من قطاع غزة، إلى جانب وفاة عائلة فلسطينية مكونة من 3 أفراد في مدينة انطاكيا التركية.

 

 

وأفادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان مساء الخميس، أنه تم تأكيد وفاة عائشة باكير، عبد الله باكير، وعبد المعين باكير، في مدينة انطاكيا، علماً أنهم من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وانتقلوا من مخيم درعا للعيش في تركيا.

كما رجحت الخارجية ارتفاع عدد الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين بسبب عدم اكتمال المعلومات المتوفرة بشأن سلامة جميع  الأسر الفلسطينية المتواجدة في المناطق المنكوبة من الزلزال في كل من تركيا وسوريا، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وكان سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، قال إن طواقم الإنقاذ تمكنت كذلك من انتشال جثة الطبيب درابية من قطاع غزة، حيث يعمل الطبيب في العيادات التركية المخصصة لإغاثة اللاجئين السوريين. بعد فقدان أثره لمدة ثلاثة أيام متواصلة جراء الزلزال.

 

 

مواصلة البحث

وتواصل طواقم الإنقاذ البحث تحت الأنقاض عن 6 أفراد من عائلة أبو راشد في مدينة جبلة شمال سوريا. علماً أن العائلة كانت تقطن في الطابق الأول من بناية مكونة من تسعة طوابق. ولم تتمكن طواقم الإنقاذ من الوصول إلى مكانهم حتى الآن.

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

ارتفاع عدد الضحايا

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أعلنت الخميس، أن طواقم الإنقاذ. تمكنت من انتشال جثة المواطن الفلسطيني حسن محمد ديمير وزوجته، من تحت أنقاض منزلهما المدمر في مدينة أديمان التركية.

 

ووصل عدد الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين في تركيا إلى 26، إضافة إلى 51 من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

يشار إلى أن حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب يوم الإثنين الماضي، شمال سوريا وجنوب تركيا. ارتفعت إلى أكثر من 22 ألف شخص.

كما أفادت مصادر رسمية وطبية مؤخراً، أن أكثر من 18 شخص لقوا مصرعهم في تركيا، إلى جانب آكثر من 4 آلاف جثة في سوريا. ما يرفع عدد القتلى إلى 22342 تقريباً.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى