أخبارعربيفلسطين

منع توغل بري شرقي خانيونس.. وأكثر من 1200 مصاب في جيش الاحتلال “معاقين”

المقاومة: "أوقعنا جيش الاحتلال الإسرائيلي في كمين محكم"

 

 

صرّحت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، إنها أوقعت قوة مدرعة من جيش الاحتلال الإسرائيلي في كمين محكم شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بينما أعلن جيش الاحتلال عن تصنيف أكثر من 1200 جندي من المصابين ضمن قواته على أنهم معاقون منذ انطلاق العملية العسكرية في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

 

وقالت كتائب القسام في بيان، إن مجاهديها التحموا مع قوة متسللة،بعد عبورها السياج الفاصل لعدة أمتار، ودمروا جرافتين ودبابة وأجبروا العدو على الانسحاب، وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

 

وأضافت: “لقد أكد مجاهدونا أن جنود القوة الإسرائيلية التي وقعت في كمين خانيونس غادروا آلياتهم وفرّوا شرق السياج الفاصل مشيا على الأقدام”.

 

كمين شرقي خانيونس

ومن جهة أخرى، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مسلحين أطلقوا النار باتجاه قوة للجيش غرب السياج الحدودي لقطاع غزة في منطقة كيسوفيم.

 

وأضاف أن إحدى الدبابات الإسرائيلية هاجمت المجموعة التي أطلقت النار على الجنود في كيسوفيم. من دون مزيد من التفاصيل. بينما أكدت الإذاعة الإسرائيلية وقوع إصابات في صفوف جيش الاحتلال، خلال اشتباك مسلح قرب كيبوتس كيسوفيم في مجمع أشكول شرق الحدود مع قطاع غزة.

 

كما أوردت القناة 12 العبرية أن 4 جنود أصيبوا، أحدهم في حالة حرجة في منطقة كيسوفيم، إثر إطلاق صاروخ مضاد للدروع من قطاع غزة، شرقي خانيونس.

 

اقرأ أيضاً:

جنود معاقون

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال صنف أكثر من 1200 من جنوده على أنهم معاقون منذ بداية الحرب التي أعلنتها تل أبيب. بعد عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن نحو 1210 من الجنود الذين وقعوا جرحى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب، جرى تصنيفهم من قبل الجيش على أنهم معاقون.

 

يشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق، مقتل 307 من جنوده. منذ الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على الأراضي المحتلة، فجر يوم السبت 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

 

آلاف الشهداء

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة لليوم الـ16 على التوالي. مما تسبب في تدمير أحياء بكاملها واستشهاد أكثر من 4500 فلسطيني من المدنيين، أغلبهم أطفال ونساء. وإصابة أكثر من 13,500 فلسطيني، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

 

يذكر أن حركة حماس وحركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بدأت يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) عملية عسكرية ضد الاحتلال. فيما سُميت بعملية “طوفان الأقصى”، والتي شملت إطلاق آلاف الصواريخ من القطاع. بالتزامن مع عمليات هجوم وتسلل لمقاومين فلسطينيين من الجو والبر والبحر. والسيطرة على مستوطنات في غلاف غزة، وأسرِ جنود ومستوطنين إسرائيليين.

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى