أخبارعربيفلسطين

استشهاد فلسطيني واعتقال 20 آخرين في الضفة الغربية المحتلة

استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لبلدة حلحول شمال الخليل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 20 فلسطينياً من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري مقام عند مدخل النبي يونس شمال بلدة حلحول في الخليل. أطلقت وابلاً من الرصاص صوب شاب ولم تعرف هويته بعد. ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، سرعان ما أعلن عن استشهاده.

كما أوضح شهود عيان، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى الشهيد، ولا تزال تحتجز جثمانه، وتمنع الاقتراب منه.

اعتقالات في الضفة

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، 20 فلسطينياً من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عشرة فلسطينيين، وهم: المسن يوسف عبد المجيد الطيطي (65 عاما)، وأحمد كمال أبو طعيمة (20 عاما)، ووعد جمال البدوي (27 عاما)، وفراس براهمية، وأمير عماد غطاشة، ومحمد هاني الخطيب، وجواد هديب، وأكرم جميل أبو هشهش، ونجله أنس من مخيم الفوار جنوبًا، والشاب ناجح نضال عبد الفتاح العويوي من المدينة أيضا.

أما من جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين، وهم: الشاب أسامة هشام خلوف من بلدة برقين غربًا، وسامي غنيم، ومحمد عمر الشامي، وعمر هاشم كميل من قباطية.

كذلك اعتقل الاحتلال الشابين محمود ماهر ثلجي، ومأمون محمود حامد من بلدة سلواد شرقي رام الله.

اقرأ أيضا:

اعتقالات بيت لحم

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم، ثلاثة مواطنين فلسطينيين، وهم: بلال عادل جادو (38 عاماً)، من مخيم عايدة شمالًا. ومراد محمود الشيخ (26 عاماً) من قرية مراح رباح، ومراد جهاد طقاطقة (23 عاماً) من قرية أم سلمونه جنوباً.

أما من مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد ياسر درويش (15 عاماً).

ويمارس الاحتلال الإسرائيلي، اقتحامات متواصلة وحملة اعتقالات شبه يومية في مدن الضفة الغربية والقدس. يعتقل خلالها فلسطينيين بزعم أنهم مطلوبين لأجهزته الأمنية، أو للاشتباه بهم.

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى