أخبارأمريكااقتصاد

بايدن يوقع قانون الميزانية بقيمة 1.7 تريليون دولار

 

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الخميس، مشروع قانون ميزانية الإدارات الفيدرالية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 1.7 تريليون دولار بما في ذلك مساعدات بقيمة 45 دولاراً لأوكرانيا.

 

ونشر بايدن الذي يمضي إجازة في الجزر العذراء الأمريكية. في تغريدة عبر حسابه على تويتر صورة له وهو يوقع النص المتعلقة بتمويل عمل الدولة الفدرالية الأمريكية، قوات الأمن والدبلوماسية والقوات المسلحة والسياسة الاقتصادية، حتى سبتمبر (أيلول) 2023.

بايدن يعتمد قانون الميزانية

وقال إن “القانون سيُستثمر في البحث الطبي والأمن والرعاية الصحية للمحاربين القدامى. والمساعدة بعد الكوارث الطبيعية وبرامج مناهضة العنف ضد المرأة”.
وأضاف أنه “يتضمن أيضاً مساعدة أساسية لأوكرانيا”.

مساعدات أوكرانيا

وحصل النص على دعم عدد من الجمهوريين مما سمح بتبنيه بسهولة ومنح جو بايدن نجاحاً تشريعياً مع اقتراب عامه الثاني في البيت الأبيض من نهايته. وبات عليه التفكير في إمكانية ترشحه أو عدم ترشحه للرئاسة في 2024.
ويتضمن قانون المالية 45 مليار دولار من الدعم الاقتصادي والعسكري لأوكرانيا من أجل محاربة الغزو الروسي. وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زار واشنطن في ديسمبر (كانون الأول) الجاري لطلب مزيد من المساعدات.

اقرأ أيضاً:

 

 

وكان بايدن سافر قبل أيام لقضاء إجازته في الجزر العذراء الأمريكية، والتي سيقرر بعدها إن طان سيترشح لولاية جديدة أم لا.

 

 

نتائج الانتخابات

ويتضمن النص أيضاً تعديلاً لقانون يعود إلى القرن الـ19، ينص على أن نائب الرئيس الأمريكي لا يمكنه التدخل بشكل مباشر في المصادقة على نتائج الانتخابات.
وكان الرئيس السابق دونالد ترامب استغل غموض النص القديم ليشير إلى أن مايك بنس نائبه. كان بإمكانه منع وصول جو بايدن إلى السلطة بعد انتصار لم يرغب الجمهوري في الاعتراف به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى