أنديةرياضةملاعب

الجزائر تفوز على إثيوبيا وتتأهل لربع نهائي بطولة أمم أفريقيا

 

 

حقق منتخب الجزائر مساء أمس الثلاثاء، فوزاً ثميناً على نظيره إثيوبيا بنتيجة 1-0  في المباراة التي جمعت بينهم في بطولة أمم أفريقيا للمحليين.

 

 

وتحتضن دولة الجزائر بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين 2022، خلال الفترة الممتدة بين 13 يناير (كانون الثاني) الحالي، وحتى 4 فبراير (شباط) المقبل.

 

 

وعلى أرض ملعب “نيلسون مانديلا”، حقق المنتخب الجزائري انتصاره الثاني على التوالي في بطولة أمم أفريقيا. تحت أنظار جماهيره بالفوز على إثيوبيا بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من البطولة.

 

هدف الفوز

ويرجع فوز منتخب الجزائر في هذه المباراة إلى لاعبه أيمن محيوس الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 52 من عمر المباراة.

 

 

وبهذا الفوز، يحسم منتخب الجزائر صعوده لربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين للمرة الثانية في تاريخه.

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

وكان اللاعب أيمن محيوس قاد في مرة سابقة منتخب الجزائر للفوز على منتخب ليبيا في المباراة الافتتاحية، بهدف نظيف. ليرفع “الخضر” رصيدهم إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة من البطولة.

 

الجزائر يتصدر

ويتصدر منتخب الجزائر ترتيب المجموعة الأولى في بطولة أمم أفريقيا أمام منتخب موزمبيق صاحب المركز الثاني بأربع نقاط. فيما تجمد رصيد متتخب إثيوبيا عند نقطة واحدة في المركز الثالث. بينما ظلّ منتخب ليبيا في المرتبة الأخيرة من البطولة بلا أي نقاط بعد خسارة المباراتين.

 

 

وتقام منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة في الجزائر يوم السبت المقبل لتحديد صاحب بطاقة التأهل الثانية إلى ربع النهائي. حيث يلتقي منتخب الجزائر مع موزمبيق ويلعب منتخب إثيوبيا ضد ليبيا.

 

 

يذكر أن المنتخب الجزائري سبق له المشاركة في نسخة واحدة من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، وكانت قبل 12 عاماً من الآن وتحديداً في نسخة 2011 والتي أقيمت في دولة السودان، لكنه ودع البطولة بالإقصاء من منتخب تونس في نصف النهائي من البطولة، قبل أن يحصد المركز الرابع بالخسارة أمام منتخب السودان في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى