أخباردوليروسيا

الدفاع الروسية تتخذ مواقع جديدة… وأنظمة صاروخية في بيلاروسيا

 

نقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن القوات الروسية تعمل “على مدار الساعة” في مواقع جديدة، للتصدي للهجمات الصاروخية والجوية التي تشنها أوكرانيا.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء عن بيان للوزارة أن أطقم أنظمة “إس-300 في”، تتخذ مواقع جديدة لأنظمة صواريخ أرض-جو بعيدة المدى الروسية.

 

 

مواقع جديدة

وأوردت الوكالة عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن “وحدات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية تواصل العمل في مناطق المواقع الجديدة. تقوم في مهام قتالية على مدار الساعة”.

 

 

وبحسب “إنترفاكس”، أوضح قائد عسكري أن بطارية “إس-300 في” قادرة على تتبع هدف على مسافة تصل إلى 204 كيلومترات وعلى ارتفاع يصل إلى 30 كيلومتراً.

 

 

 

أنظمة تكتيكية

وفي السياق، قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع في بيلاروسيا أمس الأحد، إن أنظمة الصواريخ التكتيكية، إسكندر وأنظمة الدفاع الجوي إس-400، التي نشرتها روسيا في بيلاروسيا جاهزة تماماً لأداء المهام المنوطة بها.

 

 

وقال ليونيد كاسينسكي رئيس المديرية الرئيسية للأيدلوجية في الوزارة في مقطع مصور تم بثه على تيليغرام: “أتم جنودنا وأطقمنا. تدريبهم بالكامل في مراكز التدريب القتالي المشترك للقوات المسلحة للاتحاد الروسي وجمهورية بيلاروسيا”.

 

 

إقرأ أيضاً:

 

 

أسلحة نووية

وأضاف: “هذه الأنواع من الأسلحة (أنظمة إسكندر و إس-400) في مهمة قتالية اليوم، وهي جاهزة تماماً لأداء المهام المنوطة بها”.

 

 

ولم يتضح عدد أنظمة إسكندر القادرة على حمل أسلحة نووية التي تم نشرها في بيلاروسيا. بعد أن قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يونيو (حزيران) إن موسكو ستزود مينسك بها وبأنظمة دفاع جوي.

 

 

وتأتي هذه الأخبار وسط ضغوط موسكو المتزايدة على مينسك للمساعدة في غزوها لأوكرانيا، الذي دخل الآن شهره العاشر دون أن تلوح نهاية في الأفق.

 

 

 

 

دقيقة – وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى