تكنولوجياصحةفن ومنوعات

الذكاء الاصطناعي… تقنيات تساعد في تقليص تبعات الجلطة الدماغية

أعلنت وزارة الصحة البريطانية في بيان لها أن تقنيات الذكاء الاصطناعي ساعدت بشكل كبير على تقليص تبعات الجلطات الدماغية في بريطانيا.

 

 

 

وأوضحت الوزارة أن عدد المرضى الذين لا تظهر عليهم سوى آثار قليلة أو معدومة بعد تعرضهم لجلطة دماغية في المملكة المتحدة البريطانية ارتفع بواقع ثلاثة أضعاف بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

 

وطُوّر نظام Brainomix e-Stroke بواسطة شركة تتخذ مقراً لها في أكسفورد، وهو النظام الذي يعمل على تقليل مدة التشخيص بأكثر من ساعة ويسمح باختيار العلاج الأنسب بسرعة.

 

 

وقد أدى استخدامه في 111 ألف حالة سكتة دماغية مشتبه بها، إلى ازدياد نسبة مرضى الجلطات الدماغية الذين لا تظهر عليهم سوى آثار قليلة أو معدومة، من 16% إلى 48%.

 

 

وتساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي على اتخاذ القرار المناسب. في تفسير فحوصات الدماغ، للسماح للمريض “بالحصول على العلاج المناسب، في المكان المناسب، في الوقت المناسب”، وفق بيان الوزارة.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وقال مدير التحول في هيئة الصحة العامة البريطانية (إن إتش إس) تيموثي فيريس، إن “كل دقيقة. يتم توفيرها خلال التقييم الأولي داخل المستشفى للأشخاص الذين يعانون من أعراض السكتة الدماغية. تساعد بشكل كبير المريض في مغادرة المستشفى بصحة جيدة”.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن هناك أكثر من 85 ألف شخص في إنجلترا يتعرضون لسكتات دماغية كل عام.

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى