أخبارالسعوديةعربي

قبل الحج..السعودية تمنع دخول مكة المكرمة دون تصريح

 

 

تم الإعلان في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء بدء تنفيذ التعليمات المنظمة لموسم الحج القادم، وذلك وفقًا لصحيفة عكاظ.

وقالت مديرية الجوازات إنها بدأت بقبول طلبات إصدار تصاريح الدخول للمدينة المقدسة إلكترونياً للمقيمين على أراضيها. من العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين. والعاملين من المقيمين في المنشآت التي مقرها العاصمة المقدسة. وحاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، خلال فترة موسم حج 1444هـ – 2023م.

 

طلائع الحجاج

وذكرت أن الخدمة تأتي “تسهيلاً للمستفيدين واختصاراً للوقت وتوفيراً للجهد”.

وتبدأ المملكة العربية السعودية في أول شهر ذي القعدة استقبال طلائع الحجاج منذ بداية شهر ذو القعدة أي من بعد 20 مايو (أيار) الجاري.

اقرأ أيضاً:

 

مناسك الحج

كما أعلنت شركات الطيران السعودية تخصيص أكثر من مليون و200 ألف مقعد لضيوف الرحمن لنقلهم من مختلف أنحاء العالم.

وأصدرت السلطات المملكة العربية السعودية تحذيراً من تأدية مناسك الحج دون الحصول على تصريح، مؤكدة أن تأشيرة الزيارة أو الاقامة لا تخول حاملها من أداء الحج.

 

ووفقاً لصحيفة عكاظ، فإن عقوبة تأدية الحج دون تصريح تصل إلى المنع من دخول الأراضي السعودية لمدة 10 سنوات. بجانب عقوبات أخرى تطبق على من يخالف القواعد ويحاول تأدية الحج دون تصريح.

 

كما أعلنت السعودية مطلع العام إلغاء أي قيود على عدد الحجاج. وسط خطة تهدف إلى زيادة طاقة العمرة والحج إلى 30 مليون حاج سنوياً.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى