دوليعربيفلسطين

إضراب عام في القدس والضفة احتجاجاً على حصار شعفاط

صرحت وزارة شؤون القدس في السلطة الفلسطينية اليوم الأربعاء، إنها تجري اتصالات واسعة مع دبلوماسيين دوليين ومؤسسات أممية، وأعضاء كنيست عرب، لوقف “جريمة العقاب الجماعي” الإسرائيلية ضد مخيم شعفاط ومحيطه، فيما عمّ إضراب عام في القدس ومحافظات الضفة الغربية المحتلة.

 

 

واضافت الوزارة، في بيان، أنها هدفت في اتصالاتها المكثفة مع الدبلوماسيين الأجانب ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وأعضاء الكنيست العرب، على التحرك والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لـ”وقف العقاب الجماعي الذي يؤدي إلى جريمة حرب”.

 

 

إضراب عام

وأكدت أن “الوضع خطير جداً على الأرض، ويطال أكثر من 140 ألف مواطن في مخيم شعفاط وعناتا ورأس خميس ورأس شحادة وضاحية السلام في شرق القدس. بما يستدعي التحرك الفوري والسريع لوقف هذه الجريمة الإسرائيلية”.

 

 

وكان عمّ إضراباً عامّاً محافظات الضفة الغربية المحتلة اليوم، احتجاجاً على حصار إسرائيل لمخيم شعفاط للاجئين وبلدة عناتا شرقي القدس.

 

اقرأ أيضاً:

 

تصعيد محتمل

وأفادت مصادر فلسطينية بإصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والاختناق. في مواجهات اندلعت عند عدد من الحواجز العسكرية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي للمطالبة برفع الحصار على المقدسيين.

 

 

وحسب مصادر فلسطينية، تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلية حصار مخيم شعفاط وبلدة عناتا بحثاً عن مطلق نار على حاجز شعفاط يوم السبت الماضي، تسبب في مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة حارس أمن بجروح خطيرة.

 

 

إعلان العصيان

وناشدت نقابة المحامين الفلسطينيين بالعمل أمام كافة المحاكم، إسناداً لمخيم شعفاط وبلدة عناتا. اللذين أعلنا العصيان المدني الشامل في مواجهة “العقاب الجماعي والحصار” الإسرائيلي.

 

وكان الاضراب التجاري والتعليمي الشامل عمّ شرقي القدس، استجابة للعصيان المدني، فيما تعطلت المدارس وأغلقت المحلات التجارية أبوابها.

 

 

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى