أخباردوليروسيا

روسيا تتهم الغرب بجرها لصراع نووي وتتوقع حرباً أهلية في أمريكا

 

توقع نائب رئيس مجلس الأمن في روسيا دميتري مدفيديف أن يواجه الغرب مشكلات في الفترة القادمة، مشيراً إلى أن أبرز ما يتوقعه أن ينهار الاتحاد الأوروبي وأن تشهد أمريكا حرباً أهلية.


وكتب مدفيديف أمس الإثنين، عبر قناته على تطبيق تليغرام قائمة من 10 نقاط جاء فيها “يحب الجميع تقديم توقعات قبل العام الجديد. ويقدم العديد من الأشخاص فرضيات مستقبلية، ويتنافسون في اقتراح الافتراضات غير المتوقعة إلى حد بعيد أو حتى افتراضات سخيفة. فلنساهم أيضاً في هذا”، حسبما أفادت وكالة أنباء “تاس” الروسية.

حرب أهلية في أمريكا

وضمت قائمة توقعات مدفيديف ارتفاع سعر برميل النفط إلى 150 دولار ووصول سعر الألف متر مكعب من الغاز إلى 5000 دولار، وعودة المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي وانهيار التكتل بعد ذلك.

وتضم التوقعات أيضاً حرباً أهلية في الولايات المتحدة، واستقلال كاليفورنيا وتكساس لتصبحان دولتين مستقلتين. وانتخاب إيلون ماسك رئيساً للولايات المتحدة ورفض التعامل باليورو والدولار كعملتين للاحتياطي العالمي.

احتواء روسيا

وعلى صعيد آخر، صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن سياسة الغرب التي تستهدف احتواء روسيا خطيرة للغاية، مشيراً إلى أنها تنطوي على مخاطر الانزلاق إلى صدام مسلح مباشر بين القوى النووية.

 

وقال لافروف: “التكهنات غير المسؤولة بأن روسيا على وشك استخدام الأسلحة النووية ضد أوكرانيا، يتم إطلاقها باستمرار في الغرب”، وفقاً لقناة “آر تي” الروسية.

وأشار لافروف إلى أن موسكو كررت مراراً أنه لا يمكن أن يكون هناك رابحون في حرب نووية. “ويجب ألا يتم إطلاق العنان لها أبداً”.

وأضاف أن السياسيين الغربيين يعملون على شحذ الخطاب بشأن هذه القضية، وهم الذين يجب أن يسألوا عما إذا كان هذا الاتجاه سيستمر في عام 2023.

أقرأ أيضاًً:

سياسية الغرب

وقال وزير الخارجية الروسي: “إننا نلاحظ بقلق بالغ الحملة الدعائية في الولايات المتحدة والغرب بشكل عام حول موضوع الأسلحة النووية”.

ويشير المسؤولون الغربيون، الذين يناقشون إمكانية استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا، إلى “بعض تصريحات القيادة السياسية لروسيا”.
وخلص لافروف إلى القول: “في الواقع لم تكن هناك تصريحات روسية من هذا القبيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى