أخباراقتصادتكنولوجياملتيميديا

هواوي تحقق نمواً في المبيعات رغم العقوبات الأمريكية

واصلت شركة هواوي الصينية انتصارها على عقوبات أمريكا محققة نمواً في المبيعات خلال الربع الأخير من عام 2022.

 

 

ويأتي هذا الارتفاع في النمو للربع الثالث على التوالي، رغم القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على تصدير التكنولوجيات الأمريكية الجديدة للشركة الصينية العملاقة.

 

 

 

وارتفعت مبيعات شركة هواوي خلال الربع الأخير من العام الجاري بنسبة 7.2% لتصل إلى 191 مليار يوان (27.4 مليار دولار)، بفضل مصادر الدخل الجديدة من قطاعات مثل السيارات الذكية وخدمات الحوسبة السحابية وغيرها بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

 

 

 

وذكرت شركة هواوي، والتي تتخذ من مدينة شينزين بجنوب الصين مكاناً لها، أن حجم مبيعاتها السنوية بلغ في عام 2022 إلى 636.9 مليار يوان، في زيادة هامشية مقارنة بالعام السابق.

 

 

 

وذكرت وكالة بلومبرغ أن شركة هواوي تحاول فتح أسواق ومجالات جديدة بعد تضرر قطاع الهواتف الذكية في الشركة من قيود التصدير الأمريكية.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

هواوي تتفق مع الشركات

وقبل عدة أيام مددت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية للإلكترونيات على العمل باتفاق استغلال براءات الاختراعات مع شركة نوكيا الفنلندية.

 

 

ويعتبر تمديد الاتفاق إشارة أخرى بأن عملاق التكنولوجيا الصيني “هواوي” لا يزال يتصدر قطاع تكنولوجيا الشبكات. رغم سنوات من عقوبات الولايات المتحدة.

 

 

وبحسب وكالة بلومبرغ فإن هذا الإعلان يعكس استمرار شهية هواوي للحصول على حقوق استغلال براءات اختراعات الجيل المقبل من شبكات الاتصالات، ولم تكشف الشركة الصينية العملاقة عن تفاصيل أخرى للصفقة، موضحة أن شروط الصفقة سرية.

 

 

رسالة المدير لعام 2023

وفي رسالة بمناسبة العام الجديد 2023، حذر رئيس مجلس إدارة هواوي إيريك شو، موظفيه. من حالة غموض في عام 2023، مشيراً إلى أن الطلب على التكنولوجيات التي تنتجها الشركة على المدى الأطول. ما يزال ثابتاً، دون أن يحدد الإجراءات التي من الممكن أن تلجأ إليها الشركة للتغلب على مشكلة قيود التصدير الأمريكية.

 

 

وقال شو، في رسالته: “في عام 2022، نجحنا في انتشال أنفسنا من وضعية الأزمة… ولقد أصبحت القيود الأمريكية هي النسق الطبيعي بالنسبة لنا… وعدنا لأوضاع العمل المعتادة”.

 

 

وأضاف أن “الاقتصاد الكلي قد يكون مشوباً بالغموض، ولكن يمكننا أن نتيقن من أن الرقمنة. وإزالة الكربون هي الطريق للمضي قدماً، وأنهما السبيل نحو الفرص المستقبلية”.

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى