رياضةمونديال 2022

المنتخب الهولندي يسحق نظيره الأمريكي ويصعد للربع النهائي

 

حقق المنتخب الهولندي فوزاً كبيراً على نظيره الأمريكي في المباراة التي جمعتهم اليوم السبت، بنتيجة 3-1 لتتخطى هولندا دور الـ16 وتصعد لدور ربع النهائي لمونديال 2022 في قطر.

 

 

الشوط الأول

بدأت المباراة بفرصة خطيرة لمنتخب أمريكا عبر كريستيان بوليسيتش، الذي انفرد بالمرمى وسدد أرضية قوية، لكن حارس المنتخب الهولندي كان لها بالمرصاد.

 

 

 

وجاء الهدف الهولندي الأول عن طريق ممفيس ديباي الذي سدد في الشباك مباشرة لتتقدم الطواحين عند الدقيقة العاشرة.

 

 

 

واستمر ضغط المنتخب الهولندي تجاه مرمى المنتخب الأمريكي إلى أن سدد ممفيس ديباي كرة أخرى على مرمى مات تيرنر، لكنها مرت بجوار القائم بقليل.

 

 

 

وردت أمريكا بتسديدة قوية عبر تيموثي وياه، لكن الحارس الهولندي واصل تألقه وتصدى لها من جديد ليحافظ على تقدم منتخبه بهدف.

 

 

 

وفي الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول، نجح لاعب المنتخب الهولندي داني بليند في تسجيل الهدف الثاني. بعرضية من المتألق دومفريس، لينتهي الشوط بتقدم هولندا بهدفين نظيفين.

 

 

اقرأ أيضاً:

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني أضاع تيموثي وياه هدف محقق لأمريكا، ثم رد المتألق دومفريس بعرضية كاد المدافع زيمرمان أن يحولها في شباكه لولا تألق مات تيرنر.

 

 

 

وفي الدقيقة 60 من عمر المباراة، انطلق جاكبو بمرتدة سريعة انتهت بتمريرة. على حدود منطقة الجزاء للمفيس ديباي، الذي سدد بقوة على مرمى تيرنر لينقذها الأخير بأطراف الأصابع. ويحول الكرة لركنية لعبت بشكل جيد لكنها مرت بسلام ليستمر التقدم بهدفين نظيفين.

 

 

 

وعند الدقيقة 72، أخطأ ديباي التمرير لتتحول الكرة لمهاجم المنتخب الأمريكي. الذي مر من الحارس وسدد الكرة نحو المرمى لكن مدافع هولندا أنقذ المرمى من هدف محقق.

 

 

 

وبعدها بدقائق قليلة، نجح رايت لاعب منتخب أمريكيا في تسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 76 بطريقة رائعة، ليشتعل اللقاء.

 

 

 

ونجح دومفريس في تسجيل هدف هولندا الثالث بعد عرضية رائعة من داني بليند. حولها لاعب انتر ميلان المتألق بتصويبة جميلة لتستقر في الشباك عند الدقيقة 81.

 

 

 

ورفعت أمريكا الراية البيضاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، بسبب التألق الدفاعي الواضح لمنتخب هولندا. الذي نجح في الوصول إلى الدور التالي بتقديمه مباراة متميزة.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى