أنديةرياضةملاعب

الهلال السعودي يقسو على الدحيل في دوري أبطال آسيا

 

 

نجح نادي الهلال السعودي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022-2023، بعدما سحق منافسه الدخيل القطري 7-0، في مباراة جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب الثمامة.

تفاصيل المباراة

وتمكن المهاجم النيجيري أوديون إيجالو، سريعًا من هز شباك فريق الدحيل القطري في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، ليتقدم الهلال 1-0، بعد رأسية رائعة إثر تمريرة عرضية مميزة من اللاعب محمد كنو.

وأضاف إيجالو، هدفًا ثانيًا لصالح فريق الهلال السعودي بالدقيقة 10 من عمر المباراة. بعدما تلقى تمريرة بينية من البرازيلي ميشيل، راوغ على إثرها حارس الدحيل، واضعًا الكرة في الشباك الخالية.

 

وفي الدقيقة 14 من عمر المباراة، عزز موسى ماريجا، تقدم الهلال على الدحيل، ناجحًا في تسجيل الهدف الثالث. إثر تمريرة حاسمة من سالم الدوسري، لم يتوان المهاجم المالي عن إسكانها الشباك القطرية.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

كما وتلقى ماريجا، تمريرة طولية من الحارس عبد الله المعيوف، لينفرد بمرمى الدحيل القطري. مسجلًا هدف الهِلال الرابع في الدقيقة 27 من عمر المباراة.

 

ولم يتوقف الهلال عن هز شباك فريق الدحيل، ليضيف اللاعب سالم الدوسري، هدفًا خامسًا. في الدقيقة 38 من عمر المباراة، إذ سدد تصويبة صاروخية، بعد تمريرة بكعب القدم من ماريجا.

 

وألغى الحكم هدفًا سادسًا لصالح فريق الهلال، بداعي التسلل، ليخسر ماريجا فرصة تسجيل هاتريك في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

 

الشوط الثاني

وأكمل النيجيري أوديون إيجالو، الهاتريك في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعدما سجل هدفًا هلاليًا. سادسًا في الدحيل، إثر تمريرة بينية من زميله اللاعب سالم الدوسري.

 

واستمر اللاعب إيجالو في ممارسة هوايته المفضلة، ناجحًا في تسجيل هدف سابع لصالح فريقه الهلال في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

 

ويحمل فريق الهلال، لقب دوري أبطال آسيا، ليخوض منافسات كأس العالم للأندية في دولة المغرب. حيث وصل إلى المباراة النهائية قبل الخسارة على يد فريق ريال مدريد 5-3 في مباراة سابقة جمعت بين الفريقين.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى