أنديةرياضةريال مدريد

الهلال يحقق أرقاماً قياسية في كأس الأندية .. وفينسيوس أفضل لاعب

 

 

قدم الهلال أداءً مشرفًا أمام فريق ريال مدريد بطل أوروبا رغم الخسارة بنتيجة 3-5 في نهائي كأس العالم للأندية 2022، والذي أقيم مساء السبت، في العاصمة المغربية الرباط.

وسجل فريق الهلال ثلاثية أصبح بها أول فريق في تاريخ البطولة يسجل هذا العدد من الأهداف في شباك فريق ريال مدريد خلال مباراة واحدة.

وكان أكثر عدد من الأهداف سكن شباك ريال مدريد، وهو أكثر الأندية المتوجة باللقب، هو هدفين وذلك في مباراته أمام فريق كاشيما الياباني في نهائي نسخة 2017، وكورنثيانز البرازيلي في نسخة 2000.

 

3 أهداف

كما أصبح فريق الهلال أول فريق عربي في التاريخ يسجل 3 أهداف في شباك فريق ريال مدريد خلال مباراة واحدة.

 

وحقق الهلال ميدالية فضية تاريخية، ليصبح أول فريق سعودي يحقق هذا الإنجاز، وثالث فريق عربي يتوج وصيفًا لبطل كأس العالم للأندية بعد الرجاء المغربي 2012 والعين الإماراتي 2018.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

في المقابل حصد فريق ريال مدريد اللقب الخامس له في مونديال الأندية ليعزز موقعه كأكثر الأندية تتويجًا باللقب، بعدما سبق له التتويج باللقب أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.

 

أفضل لاعب

ومن جهة أخرى، فاز البرازيلي فينسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية.

 

وسجل فينسيوس 3 أهداف خلال مشاركته في مونديال الأندية هذه النسخة، الأول جاء في شباك الأهلي. في نصف النهائي وسجل هدفين أمام الهلال السعودي بنهائي البطولة.

 

كما واحتل فينسيوس المركز الأول في قائمة أفضل لاعبي كأس العالم للأندية، وخلفه زميله. في الفريق فالفيردي، ولوسيانو فييتو لاعب الهلال في المركز الثالث.

وتوج فريق ريال مدريد بطلًا لكأس العالم للأندية 2022 التي أقيمت في المغرب، بعدما هزم نظيره الهلال السعودي. بنتيجة 5-3 في المباراة النهائية مساء السبت، على ملعب “الأمير مولاي عبدالله” بمدينة الرباط.

 

وحقق فريق ريال مدريد لقب مونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 2014، و2016، و2017، و2018. ليعزز رقمه القياسي كأكثر فريق تتويجًا باللقب.

 

وعاد الفريق الملكي إلى عرشه في البطولة بعد غياب 3 نسخ متتالية، علمًا بأن اللقب بقي في قارة أوروبا. للمرة العاشرة على التوالي، إذ كان كورينثيانز البرازيلي آخر فريق من خارج القارة العجوز يصعد منصة التتويج عام 2012.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى