أنديةرياضةريال مدريد

برشلونة في مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس الملك

 

 

يواجه برشلونة الجريح غريمه التقليدي وضيفه ريال مدريد يوم الخميس، في كلاسيكو ذهاب نصف النهائي ضمن مسابقة كأس ملك إسبانيا بكرة القدم، في فترة حرجة حيث يسعى إلى تفادي الخسارة الثالثة على التوالي في مختلف المسابقات.

 

تلقى برشلونة ضربتين موجعتين في مدى 4 أيام بخروجه خالي الوفاض قاريا بخسارته أمام مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 1-2 الخميس، في إياب الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، ثم أمام مضيفه ألميريا صفر-1 في الدوري المحلي مهدرا فرصة الابتعاد 10 نقاط في الصدارة عن النادي الملكي.

ويخوض برشلونة المباراة في غياب نجميه لاعب الوسط بيدري وجناحه الدولي الفرنسي موسى ديمبلي بسبب الإصابة، كما يحوم الشك حول مشاركة هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها في المباراة ضد ألميريا.

 

ويولي برشلونة أهمية كبيرة لمواجهة ريال وبدا ذلك واضحا من خلال إراحة مدربه تشافي هرنانديس للعديد من اللاعبين الأساسيين في المباراة الأخيرة أبرزهم المدافعون أليخاندرو بالديه والفرنسي جول كونديه والجناح البرازيلي رافينيا والأوروغوياني رونالد أراوخو، علما أنه دفع بالأخيرين في الدقيقتين 46 و67.

 

وعلق تشافي على الخسارة أمام ألميريا والتي كانت الثانية في الدوري، بأن فريقه قدم “أسوأ أداء له هذا الموسم”.

 

ويدرك تشافي جيدا أن خسارة ثالثة تواليا وأمام النادي الملكي ستدخل الفريق في دوامة وهو الساعي إلى قيادة فريقه إلى التتويج بلقبي الدوري والكأس المحليين بعدما ظفر بكأس السوبر المحلية مطلع العام الجاري في العاصمة السعودية الرياض وعلى حساب غريمه 3-1 في المباراة النهائية.

ويحل النادي الكتالوني ضيفا على ملعب سانتياغو برنابيو بعد يوم من استقبال أوساسونا لأتلتيك بيلباو. في ملعب “إل سادار” في المباراة الأولى من ذهاب نصف النهائي.

 

تشافي يحذر

وحذر تشافي لاعبيه عقب السقوط في الدوري وتقلص الفارق بينه وبين ريال مدريد إلى 7 نقاط. وقال: “علينا تغيير طريقة تفكيرنا إذا أردنا الفوز بالدوري والكأس”.

 

اقرأ أيضاً:

 

وأضاف “ليس لدينا أي عذر، لم نظهر الرغبة في اللعب، الكثافة، وهذا هو أكثر ما يقلقني”.

 

وتابع “يمكنك التراجع، ولكن عليك إظهار الشغف والرغبة وفي الشوط الأول افتقرنا إلى ذلك”.

 

كما وستطرح العديد من التساؤلات حول قرار تشافي إراحة أراوخو وكونديه وبالديه ورافينيا. في حال فشل برشلونة في تحقيق نتيجة إيجابية في مدريد.

 

ويأمل ريال في استغلال ملعبه وتحقيق نتيجة إيجابية مثلما فعل في ذهاب كلاسيكو الدوري (3-1). في المرحلة التاسعة في 16 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وبالتالي تأمين خوض مباراة الإياب بأريحية ورفع معنويات لاعبيه. قبل اختبارين صعبين محليا أمام مضيفه ريال بيتيس وضيفه إسبانيول، ثم ضد ضيفه ليفربول الإنجليزي. في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال (5-2 ذهابا)، وبرشلونة في الكأس.

 

وستكون مباراة الخميس فرصة للنادي الملكي للثأر لسقوطه المخيب أمام برشلونة في المباراة النهائية للكأس السوبر في سعيه لمواصلة مشواره في المسابقة التي يلهث وراء لقبها منذ عام 2014 عندما فاز بها على حساب برشلونة 3-1 في المباراة النهائية.

 

دقيقة –  وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى