أخبارتكنولوجياملتيميديا

بقرار من ماسك.. تويتر يتوقف عن مساعدة راغبي الانتحار

أزالت منصة تويتر، خاصية كانت تُظهر وسائل الاتصال المباشرة لمنظمات الدعم التي تستهدف منع الانتحار، للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى يشجع على الانتحار.

 

 

 

وجاء إزالة هذه الخاصية بعد أوامر من المدير التنفيذي والمالك لتويتر إيلون ماسك، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

 

 

 

وقامت منصة تويتر في الأيام القليلة الماضية بإزالة ميزة كانت تروج لخطوط ساخنة. للتواصل مع منظمات وهيئات توفر الدعم لمنع الانتحار للمستخدمين الذين يبحثون عبر المنصة عن محتوى يشجع على الانتحار.

 

 

 

وقالت رئيسة قسم الثقة والأمان في شركة تويتر إيلا إروين، في بيان، إن “الشركة أزالت الخاصية مؤقتاً لإصلاحها وتحسين استجابتها”، متوقعةً استعادة هذه الخدمة مع مطلع الأسبوع المقبل.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

 

وكانت الخاصية تظهر في الجزء العلوي عند عمليات البحث، جهات اتصال لمنظمات الدعم التي تعمل في مجال الصحة العقلية، وفيروس نقص المناعة البشرية (إيدز)، واللقاحات، ومنع الاستغلال الجنسي للأطفال، والكوارث الطبيعية، وحرية التعبير، في العديد من البلدان.

 

 

 

 

وذكرت رويترز أن إخفاء الخاصية أدى لارتفاع المخاوف على المستخدمين. الأكثر عرضة للخطر عند استخدامهم تويتر.

 

 

وكان ماسك قال إن “الانطباعات أو المشاهدات للمحتوى الضار انخفضت منذ توليه المنصب في أكتوبر (تشرين الأول)”، ودعم تصريحاته بإحصائيات بيانية، بينما ترى جماعات حقوقية أن المحتوى الذي يضم إهانات عنصرية. والحض على الكراهية، في ارتفاع مستمر عبر المنصة.

 

 

 

 

وسعت منصات التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية إلى إرشاد المستخدمين نحو وسائل الاتصال المباشرة بما فيها الحكومية. في حال الاشتباه بتعرض أي شخص للخطر، بسبب ضغط جماعات سلامة المستخدم.

 

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: