أخباردوليروسيا

بوتين: الحق معنا.. والعالم كذب لتقسيم روسيا وإضعافها

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت، في تمنياته بمناسبة رأس السنة، أن الغرب “كذب على العالم، واستخدم أوكرانيا لتقسيم روسيا وإضعافها”.

 

 

 

وقال بوتين الذي زار مقر المنطقة العسكرية الجنوبية صباح السبت، وهنأ الروس بالعام الجديد من هناك، وتحدث مع القادة العسكريين. وقدم جوائز للجنود الذين شاركوا في المعارك بأوكرانيا، إن موسكو “لن تسمح باستخدام الغرب أوكرانيا لتقسيم روسيا.

الشجاعة والكرامة

وأضاف: “الروس أظهروا الشجاعة والكرامة وساندوا القوات المشاركة في العملية العسكرية بأوكرانيا.

وتابع بوتين: “سنتغلب معا على جميع الصعوبات وننقذ بلدنا ليظل عظيما ومستقلا”.

تطوير الطائرات

ومنح الرئيس الروسي قائد قوات العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا سيرغي سوروفيكين وسام الدولة.

وأمر بوتين بإنشاء لجنة حكومية لتطوير الطائرات بدون طيار برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي أندريه بيلوسوف.

نحارب لحماية شعبنا

كما ذكر بوتين، في تمنياته بمناسبة رأس السنة، إن “الحق الأخلاقي والتاريخي إلى جانب” روسيا، التي تخوض حرباً في أوكرانيا، وتواجه أزمة مع الدول الغربية.

 

وأشار إلى أن 2022 تميزت “بأحداث حاسمة جداً ومهمة، ترسي الأسس لاستقلالنا الحقيقي”. مضيفاً “لهذا السبب، نحارب اليوم لحماية شعبنا في أراضينا التاريخية، في الكيانات الجديدة المكونة لروسيا”. في إشارة إلى المناطق الأوكرانية التي أعلنت موسكو ضمها.

اقرأ أيضاً:

نصر حتمي

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو السبت، إن انتصار روسيا في أوكرانيا حتمي، بعدما دخلت حملة موسكو العسكرية شهرها الحادي عشر.


وأضاف شويغو في في رسالة إلى العسكريين بمناسبة السنة الجديدة: “أتمنى للجميع بمناسبة السنة الجديدة الصحة والثبات وصحبة رفاق موثوقين ومخلصين. ونصرنا، تماماً مثل السنة الجديدة، حتمي”.

وأردف: “السنة الماضية ستسطر في السجلات العسكرية للوطن الأم، وهي حافلة بأعمالكم الخالدة وبجرأتكم وبطولاتكم في النضال ضد النازية الجديدة والإرهاب”.

وتابع شويغو: “لن ننسى يوماً ذكرى الرفاق الذين ضحوا بأنفسهم خلال مهام القتال. في سبيل إنقاذ المدنيين من إبادة وأعمال عنف لمجرد الحقّ في تكلم الروسية”.

ولفت شويغو إلى أن الذين يحتفلون برأس السنة، وهي مناسبة كبيرة في روسيا وغيرها من بلدان الاتحاد السوفياتي سابقاً، خلال تأدية مهامهم “يفون ببطولة بالمهام القتالية لحماية أمن روسيا ومصالحها الوطنية”.

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: