أخبارعربيفلسطين

استشهاد طفل فلسطيني .. وتجدد الاعتقالات في الضفة والقدس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس، عن استشهاد طفل فلسطيني، بعد إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامهم مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 11 فلسطينياً في الضفة والقدس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين، ما أدى إلى استشهاد الطفل عامر أبو زيتون (16 عاماً)، متأثراً بإصابته الحرجة”.

ارتفاع عدد الشهداء

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها نابلس الأسير المحرر حسن عرايشي.

وبارتقاء الطفل أبو زيتون، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 4، بعد أن استشهد الطفل آدم عياد في مخيم الدهيشة ببيت لحم، ومحمد سامر حسن حوشية (21 عاماً)، وفؤاد محمود أحمد عابد (18 عاماً)، في قرية كفر دان في جنين.

اقرأ أيضاً:

اعتقالات في القدس

ومن جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 5 فلسطينيين من محافظة القدس، وبحسب (وفا)، اعتقلت قوات الاحتلال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم قلنديا الأسير المحرر يوسف الخطيب، والمحرر رائد مطير، ونجله صامد، بعد اقتحام المخيم ومداهمة منزله والعبث في محتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب عيسى علي عطون شقيق الأسير محمد عطون المعتقل منذ أسبوعين. بعد مداهمة منزله في بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة.

وأضافت الوكالة أن الاحتلال اعتقل شاباً آخر لم تُعرف هويته بعد، من باب حطة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك. عقب الاعتداء عليه بالضرب المبرح، بعد مواجهات اندلعت في المكان.

اعتقالات في الضفة

وفي السياق، قالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: سامر مصطفى البرغوثي، ونجله باسل، من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.وكذلك اعتقلت قصي قطش، ومحمد عمار، من قرية يبرود شرقاً. ولؤي راتب ابحيص (26 عاماً) من بلدة يطا جنوب الخليل، واشرف حسن العواودة من قرية كرمة جنوب الخليل.

يذكر أن 224 شهيداً ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، العام الماضي 2022. في ظل تصاعد الأوضاع المتوتر في الضفة الغربية المحتلة والقدس. بينما يمارس الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات شبه يومية ويعتقل أو يقتل خلالها فلسطينيين. 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى