أخباررياضةمونديال 2022

تأهل المغرب وكرواتيا إلى ثمن النهائي من مونديال 2022

حقق منتخب المغرب فوزاً كبيراً على نظيره الكندي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهم على أرض ملعب الثمامة اليوم الخميس، في المرحلة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم 2022.

 

 

 

وتقدم منتخب المغرب سريعاً بهدف في الدقيقة 4 عن طريق اللاعب حكيم زياش. ليضع الكرة في شباك حارس المنتخب الكندي.

 

 

ثم أضاف يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 23 لصالح منتخبه المغربي. فيما سجل لاعب المغرب نايف أكرد هدفاً في مرماه بالخطأ بالدقيقة 40.

 

 

 

ليفوز بذلك المنتخب المغربي ويتأهل لدور ثمن النهائي من مونديال قطر 2022، ويحقق آمال العرب في صعود منتخب عربي للمنافسات المقبلة.

 

 

 

ورفع المنتخب المغربي رصيده بهذا الفوز إلى 7 نقاط في صدارة مجموعته، فيما يتذيل منتخب كندا بدون أي نقطة.

 

 

 

وتظل فرص المغرب كبيرة حتى خلال مواجهات دور الـ16، حيث أن أسود الأطلس يلعبون بمهارة تمكنهم من المنافسة. فيما تنعقد عليهم الآمال باعتبارهم الممثل الوحيد الباقي للعرب في المونديال.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وفي نفس المجموعة انتهت المباراة التي جمعت المنتخب الكرواتي بالمنتخب البلجيكي، ضمن المجموعة السادسة من دور المجموعات، بالتعادل السلبي.

 

 

وكان الفوز إلزامياً لمنتخب بلجيكا حتى يتمكن من عبور دور المجموعات. وعدم توديع كأس العالم مبكراً، فيما احتاج منتخب كرواتيا فقط للتعادل بأي نتيجة.

 

 

ليصبح ترتيب المجموعة السادسة في المونديال كالتالي: “المغرب رصيدها 7 نقاط في صدارة المجموعة السادسة. في كأس العالم 2022، بينما رصيد كرواتيا 5 نقاط. ليصعد المنتخبان معاً إلى الدور ثمن النهائي،

 

 

كما جاء ترتيب منتخب بلجيكا في المركز الثالث على المجموعة بـ4 نقاط ثم كندا تأتي أخيراً بلا أي نقطة.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى