أخبارالإماراتعربي

الإمارات تتصدى لهجمات سيبرانية تستهدف قطاعات استراتيجية

أكد مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، نجاح المنظومات الوطنية في التصدي لجميع الهجمات السيبرانية التي استهدفت قطاعات استراتيجية في الدولة.

وكان المجلس أهاب بجميع المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة، أمس السبت، إلى أخذ الحيطة والحذر من أي هجمات سيبرانية تستهدف البنيةالتحتية والأصول الرقمية الوطنية.

هجمات خبيثة

وطالب مجلس الأمن السيبراني الجهات الحكومية والخاصة بتفعيل منظومة الطوارئ السيبرانية والتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية. لمشاركة البيانات باستباقية والتصدي للهجمات الخبيثة، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وشدد مجلس الأمن السيبراني على أهمية التصدي لمختلف الأنواع من الهجمات السيبرانية من قبل القطاعات الحيوية. بالإضافة إلى تفعيل منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني ورفع وعي الجهات لأي نشاطات إلكترونية مشبوهة قد تضر في بيئاتهم.

اقرأ أيضا:

تحصين الفضاء الرقمي

وذكرت الوكالة أن دولة الإمارات تنتهج أفضل معايير وممارسات التحول الرقمي الآمن وحماية البنى التحتية الرقمية الوطنية. والتي هي أساس التحول الرقمي من خلال منظومة أمن سيبراني فائقة التطور قادرة على تحصين الفضاء الرقمي للدولة.

وقال الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات إن المجلس بالتعاون مع شركائه يتصدى إلى أكثر من 50 ألف هجمة سيبرانية يومياً تستهدف القطاعات استراتيجية في الدولة.

وأضاف الكويتي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” أيضا، أن القطاع المصرفي والمالي والصحي والنفط والغاز تأتي على رأس القطاعات الاستراتيجية الأكثر استهدافاً. مشيراً كذلك إلى أن جميع الهجمات يتم التصدي لها بشكل استباقي وبكفاءة واحترافية عالية. لتحصين الفضاء الرقمي في الدولة ضد أي هجمات خبيثة.

وكانت شهدت عدة بلدان أيضا، في السنوات الأخيرة هجمات سيبرانية استهدفت قواعد البيانات لمؤسسات ومقار استراتيجية، في ظل التحول الرقمي المتسارع الذي يشهده العالم.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى