أخبارالصيندوليروسيا

روسيا والصين يناقشا خطة بكين للسلام في أوكرانيا

 

 

قال الكرملين اليوم الثلاثاء إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم الصين شي جين بينغ تبادلا وجهات النظر “باستفاضة”، خلال اليوم الأول من محادثاتهما، وناقشا خطة صينية للسلام في أوكرانيا، دون الخوض في التفاصيل.

وأكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن بكين ستواصل جعل العلاقات مع روسيا “أولوية”. معتبراً ان البلدين “قوتان كبريان جارتان” و”شريكان استراتيجيان”، وذلك في اليوم الثاني لزيارته الى موسكو.

 

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال لقاء مع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميتشوستين بحسب تصريحات أوردتها وكالات الانباء الروسية  إن “رئيس الوزراء لي كيانغ سيواصل إعطاء أولوية للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا”.

 

وتبادل الرئيس الصيني شي جين بينغ  مع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميتشوستين وجهات النظر بشأن الحالة الراهنة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين وآفاق مواصلة التنمية على المدى البعيد.

اقرأ أيضاً:

 

وقال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، خلال لقائه مع الرئيس الصيني”في العام الماضي. تم فتح حركة المرور على معابر السيارات والسكك الحديدية عبر نهر أمور. كما يجري إعداد مشاريع جديدة من شأنها زيادة النقل بشكل كبير على طول الطرق العابرة لسيبيريا وعبر آسيا”.

 

وأوضح رئيس الوزراء الروسي، أنه في ظل الظروف الجيوسياسية الجديدة. تتزايد أهمية ممرات النقل واللوجستيات القائمة على تطوير البنية التحتية عبر الحدود.

 

فيما أعلنت شركة غازبروم الروسية العملاقة اليوم الثلاثاء. عن تسليم شحنات يومية قياسية الى بكين الاثنين عبر خط أنابيب سيبيريا الذي يمر في الشرق الأقصى الروسي باتجاه شمال شرق الصين. في خضم زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ الى روسيا.

 

كما قالت شركة غازبروم العملاقة في بيان إنها سلمت يوم أمس الاثنين. “الكميات المطلوبة وحققت رقما قياسيا جديدا لامدادات الغاز اليومية نحو الصين”.

 

دقيقة – أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى