أخبارعربيفلسطين

فلسطين: إسرائيل تتحدى الجهود الدولية لوقف التصعيد

 

 

اعتبرت الرئاسة الفلسطينية اليوم الإثنين، أن إسرائيل تتحدى الجهود الدولية لوقف “التصعيد” في الأراضي الفلسطينية وذلك عقب استشهاد خمسة فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وأدانت الرئاسة في بيان: “الجريمة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر في أريحا”، معتبرة أنها دليل على أن الحكومة الإسرائيلية “ماضية في مسلسل الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

 

 

ارتكاب المجازر

ورأت أن “جريمة قوات الاحتلال في أريحا، تحد لكل الجهود الدولية التي بذلت خلال الأيام الماضية لوقف العدوان الإسرائيلي”. مشيرة إلى أن “الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال وجرائمه، يشجعه على ارتكاب المزيد من المجازر”.

 

 

ودعت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي خاصة الإدارة الأمريكية إلى “التدخل والضغط على حكومة الاحتلال لوقف تصعيدها الخطير. وتجنيب المنطقة مزيدا من العنف والتوتر، وتوفير الحماية الدولية لشعب فلسطين”.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

توفير الحماية

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية. الأمم المتحدة بتوفير الحماية لشعب فلسطين وعدم السماح للجناة بالإفلات من العقاب.

 

 

وكان محافظ أريحا والأغوار في السلطة الفلسطينية جهاد أبو العسل أعلن، في بيان. أن إسرائيل قتلت خمسة شبان عقب اقتحامها مخيم عقبة جبر للاجئين في جنوب مدينة أريحا.

 

 

وبحسب مصادر محلية، وقع اشتباك مسلح بين قوات إسرائيلية ونشطاء من فلسطين داخل المخيم. على خلفية مطاردة خلية نفذت عملية إطلاق نار على مطعم في مستوطنة إسرائيلية جنوب أريحا قبل نحو 10 أيام.

 

 

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى