أخبارالسعوديةعربي

“الصداقة البرلمانية” تؤكد عمق العلاقات بين السعودية وإندونيسيا

 

 

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الإندونيسية في مجلس الشورى اليوم الخميس، اجتماعًا برئاسة عضو المجلس السعودي رئيس اللجنة الأستاذ أسامة بن عبدالعزيز الربيعة، مع وفدٍ من مجموعة التعاون الثنائي بمجلس النواب الشعبي في جمهورية إندونيسيا برئاسة الدكتور محمد إدريس، وذلك في مقر المجلس بالرياض.

 

وأكّد رئيس اللجنة الأستاذ أسامة بن عبدالعزيز الربيعة على أهمية العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية إندونيسيا.

 

 

 

وأكد أن العلاقات بين السعودية وإندونيسيا مبنية على الأخوة والتعاون المشترك، والتي تعززها اللقاءات الدائمة والمتواصلة بين قيادتي ومسؤولي البلدين.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

كما استعرض الجانبان العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النواب في جمهورية إندونيسيا وسبل تعزيزها.

 

 

لجان الصداقة

وشدد الجانبان على أهمية تفعيل دور لجان الصداقة بين المجلسين عن طريق الزيارات المتبادلة واللقاءات الثنائية. وبما يسهم في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

 

 

يذكر أنَّ لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تعمل على تعزيز روابط الصداقة والتواصل بين المجلس والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة. وذلك بدوره يعزز علاقات المملكة العربية السعودية على المستوى الخارجي، وفقاً لبيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

 

 

جهود السعودية

وبدوره، أشاد رئيس وفد مجموعة التعاون الثنائي بمجلس النواب الشعبي الإندونيسي بجهود حكومة المملكة العربية السعودية التي تبذلها تجاه حجاج بيت الله الحرام وزوّار المسجد النبوي الشريف.

 

 

وأثنى على ما تقدم المملكة العربية السعودية من الخدمات كافة، والتي وفرتها المملكة بمستويات عالية، بما يسهم في خدمة المسلمين من جميع أنحاء العالم.

 

 

يذكر أن السفير الإندونيسي لدى المملكة، أشاد في لقاء سابق جمعه مع الربيعة، بمستوى العلاقات المتميزة بين السعودية وإندونيسيا، في مختلف المجالات، مشدداً على أهمية تعزيز العمل المشترك في المجالات البرلمانية وتبادل الزيارات بين مسؤولي المجلسين، ولجان الصداقة.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى