تكنولوجياملتيميديا

قرار جديد .. تويتر تسمح للمستخدمين بالطعن على تعليق حساباتهم

 

 

قالت شركة تويتر (Twitter) إن مستخدمي المنصة سيكونون قادرين على الطعن بشأن تعليق حساباتهم، وسيتم تقييم ذلك وفق المعايير الجديدة لمنصة التواصل الاجتماعي من أجل إعادة التشغيل، بدءًا من الأول من فبراير (شباط) المقبل، حسب تقرير لوكالة رويترز.

 

 

المعايير الجديدة

ووفقاً للمعايير الجديدة التي تلت شراء الملياردير إيلون ماسك الشركة أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، سيتم تعليق حسابات تويتر فقط بسبب الانتهاكات الجسيمة أو المستمرة والمتكررة لسياسات المنصة.

 

وتشمل هذه الانتهاكات الجسيمة الانخراط في محتوى أو نشاط غير قانوني، والتحريض أو التهديد بالعنف أو الأذى والمشاركة في المضايقات المستهدفة للمستخدمين الآخرين.

 

 

وقالت تويتر إنه من الآن فصاعداً، سيتخذ إجراء أقل حدة، مقارنة بتعليق الحساب، مثل الحد من وصول التغريدات التي تنتهك سياساتها أو مطالبة المستخدمين بإزالة التغريدات قبل الاستمرار في استخدام الحساب.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وتعرض الملياردير ماسك في ديسمبر (كانون الأول) الماضي لانتقادات بسبب تعليقه حسابات عديد من الصحافيين على خلفية الجدل حول نشر بيانات عامة عن طائرة الملياردير الأمريكي، وفي وقت لاحق أعاد الحسابات.

 

 

تعليق حسابات صحافيين

وعلقت حسابات عشرات الصحافيين الأمريكيين على تويتر، بينهم عاملون في وسائل إعلام من بينها “سي إن إن” (CNN). مثل دوني أوسوليفان، وصحيفة “نيويورك تايمز” (New York Times) مثل راين ماك، وصحيفة “واشنطن بوست”. (Washington Post) مثل درو هارويل، فضلا عن صحفيين مستقلين.

 

وكان بعضهم كتبوا تغريدات عن قرار اتخذه موقع تويتر، الأربعاء الماضي، بتعليق حساب يسمى “إيلون غيت” (Elongate). يرصد تلقائيا رحلات إيلون ماسك على متن طائرته الخاصة.

 

 

وأنشأ هذا الحساب طالب يتابعه نحو نصف مليون شخص على المنصة، وكان هذا الحساب يستخدم بيانات عامة للإشارة. بشكل تلقائي إلى زمن ومكان إقلاع وهبوط طائرة رئيس “سبيس إكس” (SpaceX) و”تسلا” (Tesla).

 

 

وعندما تولى إيلون ماسك رئاسة تويتر، وعد بألا يمس بالموقع، بيد أن الملياردير منذ شرائه المنصة مقابل 44 مليار دولار. أمريكي، أطلق رسائل متضاربة حول ما هو مسموح به وما هو غير مسموح به.

 

 

 

دقيقة – رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى