أجهزة وهواتفتكنولوجياملتيميديا

كل ما تحتاج معرفته عن مميزات هواتف آيفون!

 

تعتبر هواتف آيفون من الهواتف الذكية التي تنتجها شركة أبل، ومن أكثر أجهزة الهواتف انتشاراً وشعبية في العالم.

 

 

 

وذلك لما تمتاز به أجهزة هواتف آيفون من مكونات ومواصفات، والتي نذكرها فيما يلي:

 

 

مكونات الأيفون

اعتمد جهاز آيفون شاشة من نوع الكريستال، وتحتوي هذه الشاشة، على زجاج غير قابل للخدش. واعتمدت أيضاً على أسلوب اللمس باستخدام أصابع اليدين في التحكم بالجهاز، والتطبيقات الخاصة به. وهذا ما ساهم في جعل استخدام الجهاز أكثر سهولة مع المستخدمين. وخصوصاً الذين يقومون بإجراء نقرات متعددة على الجهاز من أجل القيام بشيء سريع خلال فترة زمنية قصيرة.

 

 

 

ومستشعرات الجهاز هي مجموعة الهوائيات التي تجمع الإشارات التي يستقبلها الجهاز أثناء التعامل معه من قبل المستخدم. وتقسم إلى ثلاثة أنواع، وهي: الحركة، والرأس، والإضاءة، ولكل منها وظيفة خاصة به، تساهم في المحافظة على أداء الجهاز. وتوفير الطريقة الملائمة لاستخدامه من قبل مستخدم الآيفون.

 

 

 

نظام التشغيل اهتمت شركة آبل بتوفير نظام تشغيل خاص بها، وحصري بهاتف آيفون، وأطلقت عليه مسمى “IOS”. وتميز بوجود مجموعة من التطبيقات الذكية، والحصرية بشركة آبل، والتي صممت خصيصاً لتتناسب مع طبيعة عمل الجهاز. وحرصت شركة آبل على تطوير نظام تشغيل IOS مع كل إصدار من إصدارات جهاز آيفون.

 

 

 

 

مميزات هواتف آيفون

 

  • شحن الجهاز: حيث تُشحن أجهزة آيفون خلال وقت قياسي.

 

 

  • مضاعفة سرعة الشحن: كما يمكن شحن الجهاز بشكلٍ أسرع عن طريق اختيار وضعية الطيران. وكذلك من خلال التعرّف إلى التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف عن طريق الذهاب لقائمة الضبط، ثمّ استخدام خاصية البطارية. للتعرّف إلى التطبيقات المذكورة.

 

 

  • اختصار الدخول للمواقع: هناك إمكانية لإنشاء اختصارات للمواقع، التي تتم زيارتها بشكلٍ مستمر، وإظهارها كما لو كانت ضمن التطبيقات.

 

 

  • التعرّف إلى التطبيقات المستنزفة للبطارية: يُمكن ذلك عن طريق الضغط على قائمة ضبط الآيفون، واختيار خاصية البطارية للتعرّف إلى تلك التطبيقات.

 

 

  • رج الجهاز لمسح الكتابة: بالإمكان حذف أي نص سواء كُتبَ على الفيسبوك أم تويتر عن طريق رجّ الجهاز. لتظهر نافذة ليتم اختيار خيار حذف النص منها، وذلك بدلاً من اللجوء إلى الحذف حرفاً بحرف.

 

 

  • إغلاق التطبيق عن طريق الخطأ: بالإمكان إعادة فتح التطبيق الذي تم إغلاقه بالخطأ عن طريق الضغط على خيار علامات التبويب. ثمّ سيظهر ما تم إغلاقه حديثاً.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

المزيد من مميزات آيفون

 

  • الحماية: ففي هواتف الآيفون تتوفر حماية كبيرة جداً، ومن الممكن أن تقوم بعمل بصمة الأصبع ورمز مرور وتسجيل صوتي وتصوير الوجه. وكل هذه الطرق للحفاظ على الأمان والحماية للهاتف.

 

 

  • تحويل جهاز آيفون إلى ميزان: بالإمكان تحويله إلى ذلك عن طريق اختيار البوصلة. ثمّ السحب تجاه اليسار ليظهر الميزان.

 

 

  • تكبير الأحرف: فبدلاً من الضغط المستمر على أي حرف يراد كتابته بشكل كبير، هناك طريقة من خلال الضغط مرّتين متتاليتين. لتُصبح الكتابة كلّها بأحرف كبيرة.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: