أجهزة وهواتفتكنولوجياملتيميديا

ما يقارب 2 مليار دولار.. ميتافيرس تشهد أداءً مميزاً في 2022!

 

على الرغم من التراجع الذي شهدته أسواق العملات الرقمية على مستوى العالم في عام 2022، كان لشركات الميتافيرس “الواقع الافتراضي” معدل أفضل في الأداء.

 

 

 

وبحسب إحصائية أعلنت عنها “ناسداك”، وهو نظام تحديد الأسعار المؤتمت التابع للمؤسسة القومية لوسطاء الأوراق المالية، فإنه خلال عام 2022 تلقت شركات الميتافيرس في العالم مجموعة جولات تمويل، قيمتها الإجمالية ما يقارب 2 مليار دولار.

 

 

 

 

ويقول موقع “كوين تليجراف”، إن الشركات المتخصصة بالعمل في مجال Metaverse، جمعت إجمالاً صفقات تمويل بمثل هذه القيمة تقريباً، وكان النصيب الأكبر من جولات التمويل في هذا المجال، من نصيب شركة الميتافيرس “Animoca Brands”.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

وهذه الشركة، حصدت وحدها 15 جولة تمويل على مدار عام 2022 الجاري. أي أنها أكثر من أي شركة أخرى على مستوى العالم، في مجال الميتافيرس. والقيمة الإجمالية للصفقات التي جمعتها هذه الشركة من هذه الجولات التمويلية، تجاوزت 564 مليون دولار أمريكي.

 

 

 

كما يرى الخبراء أن عام 2022 في عالم الأصول المشفرة كان هو عام Metaverse، مع ارتفاع عدد المؤسسات الكبرى المهتمة. بمزيد من الانخراط في هذا الواقع الافتراضي مستقبلاً.

 

 

 

يذكر أن مفهوم ميتافيرس Metaverse هو مصطلح مرتبط بالخيال العلمي والعالم الإفتراضي، فهو مأخوذ من كلمة meta. التي تعني ما وراء، وكلمة universe بمعنى الكون. لذلك يمكننا أن نطلق على ميتافيرس مصطلح (ما وراء الكون).

 

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى