الدوري الإنجليزيرياضةلاعبون ونجوم

محمد صلاح يحطم أرقاماً قياسيةً جديدة في الدوري الإنجليزي

 

 

سجل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول هدف في شباك إيفرتون مساء الإثنين، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء الهدف عند الدقيقة 38 من عمر المباراة بعدما استغل فريق ليفربول مرتدة سريعة عن طريق نونيز بعدما انطلق بسرعته تجاه المرمى وأرسل عرضية أرضية من الجهة اليسرى قابلها محمد صلاح بتسديدة بيمناه داخل شباك مرمى إيفرتون.

100 هدف

ويعتبر هذا هو الهدف رقم 100 للنجم المصري صلاح الذي يشارك فيه مع ليفربول على أرضية استاد أنفيلد خلال 104 مباراة، بواقع 71 هدف سجله، و29 هدف صنعه.

 

ويدخل فريق ليفربول هذه المباراة محتلاً المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة من 20 مباراة، بعدما فشل في الفوز في آخر 4 مباريات، بينما يأتي فريق إيفرتون في المركز الـ18، أول المراكز المؤدية إلى الهبوط، برصيد 18 نقطة من 21 مباراة، حيث فاز مرة واحدة في آخر 9 مباريات بالمسابقة.

اقرأ أيضاً:

 

 

أرقام قياسية

ونستعرض لكم في السطور التالية، 7 أرقام، استطاع النجم المصري محمد صلاح، تحقيقها مع ليفربول، بهدفه أمام إيفرتون.

 

سجل صلاح أول أهدافه مع ليفربول في الدوري الإنجليزي خلال عام 2023.

 

وهز محمد صلاح، الشباك مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، بعد صيام دام 571 دقيقة.

 

وأعاد صلاح، ليفربول، إلى تسجيل الأهداف في الدوري الإنجليزي، بعد صيام دام 346 دقيقة.

 

وأصبح النجم المصري محمد صلاح، اللاعب رقم 13 في تاريخ الدوري الإنجليزي، يصل إلى 100 مساهمة تهديفية. على ملعب واحد (سجل 71 هدفًا وصنع 29 آخرين).

 

كما بات محمد صلاح، ثالث أسرع لاعب يصل إلى 100 مساهمة تهديفية على ملعب واحد. بالدوري الإنجليزي (104 مباراة)، بعد آلان شيرر (74 مباراة) وتيري هنري (92 مباراة).

 

بينما وصل صلاح إلى الهدف الثامن في الدوري الإنجليزي، هذا الموسم، مع أربع تمريرات حاسمة. ليصل عدد المساهمات التهديفية إلى الرقم 12.

 

في حين رفع محمد صلاح، عدد أهدافه في كل المسابقات الرسمية، هذا الموسم. إلى 18 هدفًا مع 7 تمريرات حاسمة، ليصل عدد المساهمات التهديفية إلى 25.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى