أخبارأنديةرياضة

الاتحاد العربي يعلن عن عودة البطولة العربية للأندية

 

 

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم يوم أمس الإثنين، عن تفاصيل البطولة العربية للأندية في نسختها الجديدة خلال عام 2023.

 

وتقام البطولة العربية للأندية بشكل متقطع، وقد أقيمت نسختها الأخيرة في 2020. وتوج بها الرجاء المغربي عقب الفوز على الاتحاد السعودي بركلات الترجيح.

 

ونشر الاتحاد العربي لكرة القدم بياناً رسمياً، أعلن فيه عن إطلاق مسمى “كأس الملك سلمان” على بطولة الأندية العربية ضمن مسابقات الاتحاد العربي لموسم 2023، والتي ستقام بنظام تصفيات تمهيدية ومن ثم نهائيات تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدن أبها والباحة والطائف.

 

ورفع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم باسمه وباسم مجلس الاتحاد، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على موافقته الكريمة بتسمية بطولة الأندية بمسمى كأس الملك سلمان، مقدماً شكره وتقديره لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على اهتمامه بالاتحاد العربي وبمسابقاته وبرامجه.

 

 

الفرق المشاركة

وأوضح رجاء الله السلمي، الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم في البيان الذي نشره الاتحاد الإثنين. أن البطولة العربية ستقام بمشاركة 37 فريقاً.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

ونوه السلمي إلى أنه تم مخاطبة الاتحادات العربية المختلفة، لإرسال مرشحيها للمشاركة في نسخة العام الجاري من البُطولة العربية للأندية.

 

نظام البطولة العربية للأندية

وأشار الأمين العام للاتحاد العربي إلى أن البطولة ستقام بنظام الأدوار التمهيدية، ثم التصفيات النهائية. التي تقام صيف العام الجاري في 3 مدن سعودية، هي أبها والباحة والطائف.

 

وسيتم الإعلان عن مواعيد التصفيات والنهائيات في موعد لاحق، بعد التنسيق مع الاتحادات العربية، والاتحاد السعودي، منظم البطولة.

 

جوائز البطولة

وخصص الاتحاد العربي لكرة القدم 10 ملايين دولار أمريكي كجوائز يتم توزيعها على الأندية المشاركة في البُطولة العربية للأندية لعام 2023.

 

ومن الجدير بالذكر أن قرعة البطولة العربية للأندية ستقام مطلع شهر مارس (آذار) المقبل من العام الجاري.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى