اقتصادطاقة

مخططات أمريكية لبيع 26 مليون برميل من احتياطيات النفط

 

 

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بيع 26 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، ويأتي ذلك بموجب سحب من الاحتياطي صدر تفويض به من الكونغرس في السنوات السابقة.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الإثنين، إن من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الصخري الأمريكي في أكبر سبعة أحواض في مارس (آذار) إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

مكاسب قوية

وأوضحت أن من المتوقع أن يزداد إنتاج النفط الصخري في المنطقة 74 ألف برميل يومياً، إلى مستوى قياسي عند 9.36 مليون برميل يومياً.

 

وكانت أسعار النفط قد سجلت مكاسب قوية الأسبوع الماضي. بأكثر من ثمانية بالمئة، إزاء تعافي الطلب في الصين بعد إلغاء القيود المتعلقة بمكافحة كوفيد في ديسمبر (كانون الأول).

 

اقرأ أيضاً:

 

 

بيع 180 مليون برميل

كما باعت الإدارة الأمريكية 180 مليون برميل من النفط. لكبح أسعار الوقود التي ارتفعت في أعقاب الحرب الروسية في أوكرانيا ومع تعافي المستهلكين العالميين من جائحة كوفيد-19.

 

وكانت وزارة الطاقة الأمريكية قد بحثت إلغاء بيع هذه الكمية من براميل النفط والخاص بالسنة المالية 2023. بعدما باعت إدارة بايدن العام الماضي كمية قياسية قدرها 180 مليون برميل من الاحتياطي. لكن مثل هذا الإلغاء كان سيتطلب إجراء من الكونغرس.

 

ومن المرجح أن يؤدي البيع المعلن أمس الاثنين. إلى تقليص الاحتياطي مؤقتاً إلى ما دون مستواه الحالي البالغ نحو 372 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ عام 1983.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى