فن ومنوعاتمجتمعمسلسلات وأفلام

مسلسل “الجابرية الرحلة 422” يثير جدلاً في الكويت .. لهذه الأسباب!

 

 

أحدث مسلسل “الجابرية الرحلة 422” حالة من الجدل الواسعة التي اجتاحت الكويت فور عرضه، وهو ما تسبب في إحالة طاقم العمل الخاص به إلى النيابة العامة، بعد موجة انتقادات عالية واتهامات بالإساءة إلى رموز دولة الكويت ومواطنيها. 

 

وأصدرت وزارة الإعلام الكويتية بياناً في الأول من مارس (آذار) من العام الجاري بخصوص هذه المسلسل وأعربت فيه عن رفضها القاطع للتعرض لأي مكون من مكونات المجتمع الكويتي من رموز ومواطنين ومقيمين في أي عمل إعلامي لأي غرض كان”.

 

وقالت الوزارة إنها قامت بالتواصل مع كافة المسؤولين في الجهات المعنية لإبداء الاستياء من العمل والتأكيد على ضرورة إيقافه.

 

كما ودعت الجميع من منتجين ومؤلفين وفنانين إلى “وضع احترام سيادة الدولة الخليجية ومكوناتها نصب أعينهم. في خلال إنتاجهم لأعمالهم الدرامية والبعد عن ما قد يكون سبباً في ضرب الوحدة الخليجية ويعكر صفو العلاقات الأخوية المتجذرة”.

 

 

واستجابت منصة شاهد نت لوزارة الإعلام الكويتية وحذفت حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422. بعد كمية الاستياء الكبيرة من محتوى هذا المسلسل.

في حين ثمنت وزارة الاعلام في بيان لها تجاوب المسؤولين في منصة شاهد بإلغاء عرض مسلسل “الجابرية الرحلة 244”. والذي يسئ للكويت ورموزها.

ردود الفعل

وشهدت ردود الفعل على مسلسل الجابرية الرحلة 422 استياءً شديداً من محتوى هذه المسلسل الذي يسيء لرموز الكويت ومواطنيها.
وقالت بسمة الزنكوي في تغريدة لها عبر حسابها على تويتر: “تم حذف مسلسل الجابرية. عشان مره ثانيه تحسبون ألف حساب حق الكويت قبل لا تسوون اي شي يمسها”.

اقرأ أيضاً:

في حين غردت لطيفة الرزيحان عبر حسابها على تويتر: “والله عيب عليكم إهانة شيوخنا الشيخ جابر الصباح والشيخ سعد العبدالله الصباح رحمة الله عليهم ما يحق لكم من تكون يالحملي تقلد الشيخ سعد ما تستحي تهين رموز الكويت شوهتوا قصة ملحمة الجابرية حسبي الله عليكم وين أمن الدولة عنكم والجرائم الإلكترونية”.

كما وكتبت ابتهال الخطيب عبر حسابها على تويتر قائلةً: “أكيد لا نتفق وكل ما ورد في مسلسل الجابرية الرحلة 422 بحلقاته الثلاث المتوفرة، وهذه إيجابية تحسب للمسلسل. دعونا لا نتفق، فنتذكر ونترحم على شهدائنا، نستعيد الصورة ونطهر قلوبنا بدموع ذكرى حارة حارقة، نتناقش وننتقد ونتعلم، علنا نتفادى القاسي القادم من الأيام. إيقاف المسلسل خطيئة كبيرة”.

هل سيقابل الطيب بالطيب

بينما غرد عبد الله الصالح قائلاً: “طلب الملك عبدالله من الأمير صباح الأحمد ايقاف مسلسل أسد الجزيرة لمحتواه التاريخي بحسب تحليل الفنان محمد المنصور .. واليوم نشهد غضبة شعبية على مسلسل الجابرية الرحلة 422 من انتاج شاهد السعودية .. فهل سيقابل الطيب بالطيب؟”.

في حين كتب ابن المرقاب مغرداً عبر حسابه على تويتر “سكتنا عن الظواهر السلبية المختلفة و سكتنا عن الأعمال الدرامية الهابطة وقلنا يمكن الحكومة الكويتية تحس وينصلح حال الديره لكننا تفاجئنا بكارثة اسمها مسلسل الجابرية بأي حق تقومون بتجسيد شخصية رموزنا الاميرين الشيخ جابر وسعد بصور غير لائقة ومن أذن لكم بذلك”.

وكان مسلسل الجابرية الرحلة 422 قد عرض قصة حادث اختطاف رحلة طائرة الخطوط الجوية الكويتية. رقم 422 في 5 أبريل (نيسان) عام 1988.
يذكر أن حادثة اختطاف طائرة رحلة الخطوط الجوية الكويتية رقم 422، وقعت في 5 أبريل (نيسان) عام 1988. بينما كانت الطائرة تحلق في الأجواء العمانية متجهة إلى الكويت قادمة من مطار بانكوك في تايلاند. فيما استمرت أزمة الرهائن الذين كانوا على متن الطائرة، 16 يومًا وهي أطول عملية اختطاف طائرة حدثت في التاريخ.
دقيقة – عبد الرحمن حامد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى