سياراتفن ومنوعات

“أيقونة فارهة” .. رولز رويس تُطلق سيارة كهربائية جديدة

 

 

أطلقت شركة رولز رويس أيقونة “Spectre” الفارهة، التي تعتمد على نظام الدفع والتشغيل الكهربائي الخالص.

وأوضحت الشركة البريطانية أن الكوبيه الفاخرة تأتي بطول يبلغ 5.50 متر، مع قاعدة عجلات بطول 3.21 متر، كما تتميز بالتصميم الانسيابي واعتماد أعلى الخصائص الديناميكية للحصول على أكبر قدر من مدى السير.

 

وتعتمد السيارة على نظام دفع كهربائي من محركات على كلا المحورين بقوة 430 كيلووات، بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 900 نيوتن متر.

 

وبفضل هذه القوة تتسارع السيارة الكهربائية من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4.5 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 250 كلم/س.

 

اقرأ أيضاً:

 

وتتألق المقصورة الداخلية بقمرة رقمية حديثة، فضلاً عن نجمات LED الشهيرة لدى موديلات رولز رويس. والتي لن يقتصر ظهورها على السقف، وإنما ستظهر على الأبواب ولوحات القيادة أيضاً.

 

وتطل السيارة بطلاء ثنائي اللون وأشرطة زينة خاصة. وتزدان المقصورة الداخلية بكل مظاهر الفخامة المعهودة عن الشركة البريطانية مثل الكسوات الجلدية وحليات الخشب الفاخر والسجاد الخاص والرسوميات الجذابة على العدادات الرقمية.

 

ولمزيد من الراحة تم تجهيز السيارة بمجموعة تعليق فائقة تعتمد على المواءمة الاستباقية بفضل الاعتماد على بيانات الأقمار الصناعية والكاميرات. والتي تتضافر مع نظام تثبيت الاهتزازات وتوجيه المحور الخلفي

 

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى