أنديةرياضةريال مدريد

أنطونيو روديغر: أصوم رمضان وأحافظ على الصلوات وتلاوة القرآن

أكد أنطونيو روديغر لاعب فريق ريال مدريد لكرة القدم أنه يصوم شهر رمضان ويؤدي الفرائض خلاله، مشيرا إلى أنه لا يمثل أي مشكلة بالنسبة له.

 

وتحدث روديغر خلال مقابلة مطولة مع صحيفة “ماركا” الإسبانية، عن التزامه بالصيام في نهار رمضان، والحفاظ على الصلوات وتلاوة القرآن.

وأجاب روديغر عن سؤال حول تأثير الصيام على اللاعبين، قائلا “ليس أنا، لأنني معتاد على ذلك، وأنا لا آكل أو أشرب أي شيء نهارا، وألتزم بالصيام بشكل كامل”.

 

وأضاف أن الأمر ليس سهلا، لكنه يحتاج إلى العقلية المناسبة فقط للتعامل مع الأمر، وهو ما يعتبره روديغر أحد مميزاته، مؤكدا أن الالتزام خلال الشهر لا يمثل أي مشكلة بالنسبة له.

 

وأجاب ساخرا حول إذا ما كان تحدث مع أنشيلوتي أو بينتوس (المعد البدني) لوضع بروتوكول بشأن شهر رمضان، بأنه إذا أخبر بينتوس، فسيجعله يركض وسيستمع إلى ما يطلبه، ولذلك “من الأفضل التحدث مع مختص التغذية”.

 

وأكد روديغر أنه يتواصل مع مختص التغذية في النادي حتى يعلم الكميات التي يجب تناولها وشربها كي يوازن نظامه الغذائي.

 

ووفق ما أفادت ماركا فقد حرص المصورون الذين عملوا معه في جلسة التصوير والصحفيون القائمون على المقابلة على إخفاء زجاجات الماء والقهوة والشطائر أمام اللاعب وهو صائم، ليصر هو على أنه لا حاجة لأحد بأن يغير نمط حياته ولا مشكلة من تناولها أمامه.

اقرأ أيضاً:

 

المحافظة على الصلاة

كما أفاد روديغر أنه يحافظ على الصلوات، وكشفت الصحيفة أنه قطع جلسة التصوير ليصلي صلاة العصر والعشاء في غرفة مجاورة يحتفظ فيها بسجادة صلاة”.

 

وأشار اللاعب السيراليوني الأصل إلى استمرار علاقته ببلده الأم، ومحاولته أن يعيد للمجتمع ما أعطاه إياه باعتباره محظوظا على حد تعبيره.

 

وتحدث مدافع الميرنغي في بقية اللقاء عن حياته في مدريد ومدى تكيفه على العيش فيها، وكذلك مدى تكيفه على اللعب مع النادي الإسباني والتعود على طريقة لعبه المختلفة.

 

كما تحدث روديغر عن مباراة تشلسي المقررة غدا الأربعاء، والتي تمثل مباراة خاصة بالنسبة له، حيث كان لاعبا في تشلسي حتى العام الماضي، وأكد في حديثه على صعوبة المباراة.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى