أنديةرياضةريال مدريد

هل يعود مورينيو لقيادة ريال مدريد بدلاً من أنشيلوتي؟

 

 

رغم أن ريال مدريد ما زال ينافس على كافة الجبهات خلال الموسم الحالي 2022-2023، وإن بحظوظ متفاوتة، فإن الحديث عن مصير مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بدأ يعلو بشكل واضح، خاصة بعد خسارة الفريق في الكلاسيكو الأخير أمام برشلونة.

 

خلال اليومين الماضيين، تداولت الصحف الإسبانية أسماء عديد من المدربين الذين تفكر إدارة ريال مدريد في الاستعانة بأحدهم لخلافة أنشيلوتي، وأبرزت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية اسم البرتغالي جوزيه مورينيو، مؤكدة أنه مرشح لقيادة “الملكي” للمرة الثانية.

 

وأوضحت الصحيفة أن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، وضع اسم جوزيه مورينيو (مدرب روما الحالي) ليكون خليفة محتملا لأنشيلوني.

 

وإلى جانب مورينيو، يضع بيريز في مخططه إمكانية التعاقد مع الألماني توماس توخيل مدرب تشلسي السابق، والأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو، بالإضافة إلى زين الدين زيدان، وتشابي ألونسو.

 

وسبق لمورينيو (60 عاما) أن أشرف على تدريب ريال مدريد في الفترة ما بين عامي 2010 و2013، وقاد الفريق للتتويج بـ3 ألقاب: الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني.

 

وفي أثناء قيادته ريال مدريد للقب الدوري الإسباني في موسم 2011-2012، حطّم مورينيو وفريقه عديدا من الأرقام القياسية، منها عدد النقاط (100)، وأقوى هجوم، وتحقيق أفضل فارق في الأهداف، وأكثر فريق فوزا خارج الديار.

وكان الإخفاق الوحيد لمسيرة مورينيو مع ريال مدريد هو عدم نجاح الفريق في التتويج بدوري أبطال أوروبا في مواسمه الثلاثة.

 

لكن صحيفة “ماركا” (Marca) المدريدية نفت بدورها تفكير إدارة الريال في جلب مورينيو إلى “سانتياغو برنابيو” من جديد.

 

اقرأ أيضاً:

 

مورينيو يحظى باحترام ريال مدريد

وقالت الصحيفة “مورينيو يحظى باحترام كبير في ريال مدريد، لكن إدارة النادي لا تنوي الاستعانة به لخلافة أنشيلوتي”.

 

من جهة أخرى، ألمح إيدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي ومنتخب البرازيل، إلى تولي أنشيلوتي تدريب “السامبا” الصيف المقبل.

 

وقال إيدرسون -في مؤتمر صحفي- “كنت أناقش هذا الأمر مع كاسيميرو، وفينيسيوس جونيور، وميليتاو، هناك احتمال كبير أن يأتي (أنشيلوتي)”.

وأضاف ضاحكا “سنحاول إقصاء ريال مدريد من دوري الأبطال، حتى يتمكن أنشيلوتي من القدوم إلى البرازيل بأسرع ما يمكن”.

 

وسيكون مانشستر سيتي في مواجهة مباشرة مع رِيال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال. في حال نجح الأول في تجاوز عقبة بايرن ميونخ، وتمكن الثاني من التغلب على تشلسي في ربع النهائي.

 

وختم إيدرسون بقوله “آمل أن يكون لدينا مدرب جديد بسرعة، أشعر بالترقب حيال ذلك. لأن هناك كثيرا من التكهنات، هل هو مدرب برازيلي أم أجنبي؟ نحن أيضا نعيش تلك المرحلة من القلق”.

 

واستُدعي إيدرسون ضمن القائمة التي طلبها رامون مينيزيس، مدرب البرازيل المؤقت. من أجل المشاركة في المباراة الودية أمام المغرب، التي تُقام الأحد المقبل 26 مارس (آذار) الجاري.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى