أخبارصحةفن ومنوعاتمجتمع

إذا كنتِ على وشك الولادة.. هذه أفضل المستشفيات في قطاع غزة!

 

رغم قلة الإمكانيات والحصار المفروض على القطاع، إلا أنه يوجد بعض المستشفيات والعيادات المتخصصة في #النساء_والتوليد، في غزة، حيث يمتاز قطاع غزة بوفرة في الطواقم الطبية ذات الكفائة العالية، إلى جانب أماكن طبية مميزة ومتمكنة في تقديم خدمات الولادة.

 

وفيما يلي، سنقدم لكم بعض الأماكن في قطاع غزة، والتي ننصح بها لخوض الولادة، سواء أكانت الولادة طبيعية أو حتى ولادة قيصرية:

 

مجمع الصحابة

مجمع الصحابة الطبي بغزة يعتبر فريداً من نوعه فهو المجمع الوحيد المخصص للنساء. أي أنه يستقبل النساء فقط ويعالجهن بخبرات نسائية ويشدد على عدم دخول الرجال حتى لو كانوا من أقرباء المريضات.

 

الهلال الأحمر (مستشفى القدس)

وبقدم مستشفى القدس في غزة، خدمات صحية شاملة تتضمن: الباطني، الأطفال والولادة، الحضانة، العناية المركزة، الأشعة (الملونة، والمقطعية، والأساسية والرنين)، تفتيت الحصى، الأسنان، العلاج الطبيعي، إضافة للعيادات الخارجية بتخصصاتها كافة، ويتميز بقسم النساء والتوليد وحضانة الأطفال أيضا.

 

مستشفى الخير الطبي

يقع مستشفى الخير في مدينة خانيونس، ويعد من أجود الأماكن خاصة في قسم الولادة، والطاقم كله نساء، ويمنع اصطحاب الرجال حتى إن كانوا أقارب من الدرجة الأولى، كما أنه يوجد به استقلالية، أي تستطيع المرأة الوالدة أن تكون في غرفة لوحدها سواء وقت الولادة أو في المبيت بعد الولادة.

 

اقرأ أيضا:

 

مستشفى الهلال الإماراتي

المستشفى الإماراتي يقع في مدينة رفح، ويقدم الخدمة الصحية للسيدات في مدينة رفح، من خلال تقديم الولادات الآمنة وإجراء العمليات النسائية المختلفة الكبرى منها والصغرى.

 

مستشفى شهداء الأقصى

أما مستشفى شهداء الاقصى، فيقع في دير البلح ويوجد به قسم نساء وتوليد، وأيضاً حضانة أطفال ويتميز بطاقم عمل رائع ومتميز وينصح بالذهاب إليه عند حاجتك إلى أي شيء متعلق بالعيادة النسائية.

 

 

وعلى رغم من قلة الإمكانيات والحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ سنوات. ونقص الموارد والفقر المدقع الذي يعاني منه أغلبية الغزيين. إلا أن أهالي القطاع يحاولون العيش بأفضل الطرق الممكنة والمتاحة.

 

 

دقيقة – مريم عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى