أخبارعربيفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يواصل العدوان على غزة

رغم مقتل عشرات الضباط والجنود..

 

 

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ72 من العدوان، شن غارات واسعة النطاق على قطاع غزة، بينما أعلن جيش الاحتلال مقتل وإصابة عدد من الضباط والجنود خلال المعارك الدائرة هناك.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في غزة، أن عدداً من الأشخاص استشهدوا في غارات جوية، على مدينة “دير البلح” وسط قطاع غزة.

وتحدث شهود عيان عن غارات جوية إسرائيلية وهجمات بالمدفعية على بلدة “بني سهيلة” الجنوبية شرقي خانيونس، ثاني أكبر مدينة في قطاع غزة.

 

استمرار العدوان على غزة

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن “طيران الاحتلال الحربي قصف مربعاً سكنياً في محيط مسجد الدعوة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء وإصابة عشرات المواطنين، في ظل وجود العشرات تحت الركام دون تمكن الدفاع المدني وطواقم الإسعاف من الوصول اليهم”.

وأضافت: “قصفت طائرات الاحتلال الحربية، بالتزامن مع قصف مدفعي، حيي الشجاعية والزيتون شرق غزة”.

 

اقرأ أيضاً:

 

دفن النازحين أحياء

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داست خيام النازحين بالجرافات العسكرية في ساحة مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، ودفنت عشرات المرضى والنازحين أحياء.

 

وفي جنوب قطاع غزة، أكدت الوكالة استشهاد نحو 5 مدنيين وإصابة العشرات، خلال قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلاً في مدينة خانيونس، بالتزامن مع إطلاق قنابل إنارة، وقصف مدفعي متواصل شرق الجامعة الإسلامية في خانيونس.

 

انقطاع الاتصالات والإنترنت

كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها ونيران رشاشاتها الثقيلة صوب بحر خانيونس ورفح.

وتواصل لليوم الرابع على التوالي الانقطاع الكامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت على قطاع غزة. وهي أطول فترة منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

 

وأوردت التقارير إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من 18800 شهيد فلسطيني، وإصابة أكثر من 51 ألفاً آخرين.

 

فيديو| أبو عبيدة: لن يتم تحرير أسرى العدو إلا بشروطنا.. والاحتلال يكذب!

 

خسائر إسرائيلية

ومن جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، مقتل ضابط وجندي وإصابة ضابطين و3 جنود آخرين بجروح خطيرة، في المعارك الدائرة بشمال وجنوب قطاع غزة.

 

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بثت أمس السبت، مشاهد لعملية نوعية تم تنفيذها الجمعة. حيث قالت إن مقاتليها تمكنوا من قتل 10 جنود إسرائيليين في جحر الديك شرق المنطقة الوسطى.

 

كما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أمس، أن 20 جندياً قتلوا في معارك الشجاعية خلال الأسبوع الأخير فقط. أما جيش الاحتلال الإسرائيلي فأعلن كذلك عن إصابة 35 جندياً خلال آخر 24 ساعة.

 

أعداد القتلى “مُضاعف”

لكن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، قال أول أمس الجمعة، إن مقاتلي القسام تمكنوا في الأيام الـ5 الأخيرة من استهداف أكثر من 100 آلية عسكرية إسرائيلية.

 

وأكد أن ما يعلن عنه جيش الاحتلال الإسرائيلي رسمياً من أعداد القتلى والإصابات غير حقيقي. وأن العدد الحقيقي مضاعف عن ما يتم الإعلان عنه، وأن “ما نراه يتفكك هو جيش العدو لا كتائب القسام”.

 

وتكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة، خلال العدوان الذي يشنه على غزة. حيث أعلن عن وصول عدد قتلاه حتى الخميس الماضي، إلى 445 عسكرياً، منهم 119 ضابطاً. أي أن نسبة الضباط تقارب 27% من عدد العسكريين القتلى.

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى