رياضةكأس أمم أفريقيا

المنتخب الجزائري يتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا

باتت الجزائر ثاني المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 لكرة القدم المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل، بعدما جددت فوزها على مضيفتها النيجر 1-0 اليوم الاثنين في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب حمادي العقربي في رادس بالعاصمة تونس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.

 

وسجل بغداد بونجاح (مهاجم السد القطري) هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة. بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة، إثر تمريرة من القائد رياض محرز (نجم مانشستر سيتي الإنجليزي).

 

وواصل المنتخب الجزائري حصد العلامة الكاملة حيث حقق الفوز الرابع ليتربع على صدارة المجموعة السادسة في ترتيب منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 برصيد 12 نقطة ويحسم تأهله إلى النهائيات بغض النظر عن نتائج الجولتين المتبقيتين.

أما منتخب النيجر، فقد تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثالث في ترتيب هذه الجولة من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

اقرأ أيضاً:

 

ويحتل منتخب تنزانيا المركز الثاني في ترتيب هذه الجولة من البطولة برصيد أربع نقاط. بينما يتذيل منتخب أوغندا المجموعة برصيد نقطة واحدة، وذلك قبل مباراتهما في الجولة الرابعة المقررة مساء يوم الثلاثاء.

 

انتصارات الجزائر

وكان المنتخب الجزائري قد استهل مشواره في التصفيات بالفوز على نظيره الأوغندي 2-0 ثم فاز على تنزانيا 2-0 والنيجر 2-1 قبل أن يؤكد تفوقه على النيجر في مباراة اليوم التي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية.

 

ولحقت الجزائر بجارها المغرب الذي كان أول المتأهلين من دون أن يلعب مستغلا. تعادل مطارديه المباشرين في المجموعة الـ11، جنوب أفريقيا وضيفتها ليبيريا 2-2 يوم الجمعة الماضي.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن من قبل تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقي 2023. لشهر يناير 2024 وذلك بسبب غزارة الأمطار.

 

حيث كان من المقرر أن تقام نسخة أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار، في يونيو 2023. لكن غزارة الأمطار هذا العام زادت مخاوف الاتحاد من تكرار الموقف العام المقبل، فاستبعدت إقامتها صيفا.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى