أخباردوليروسيا

بوتين: حان وقت روسيا لتقرير مصيرها

 

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت، إن روسيا لا تحتاج إلى معايير مفروضة بوقاحة من الخارج تقمع هويتها الوطنية، وأكد على أهمية تحديد مصير بلاده، والنضال من أجل تجسيد هويتها.

 

وفي حفل افتتاح أكاديمية الصناعات الإبداعية في القرم، أعرب بوتين عن احترام روسيا لتراث الثقافة العالمية وعن استيائه من محاولات إلغائه.

 

كما أكد أن روسيا لا تحتاج لمبادئ توجيهية مفروضة من الخارج وأنه حان الوقت لتقرير مصيرها والنضال من أجل التنمية المستقلة.

 

وهنأ الرئيس الروسي الشباب بالافتتاح، وأشار إلى أن الثقافة والفن توحّد الناس وأكد على أهمية الحفاظ على القيم الروحية والأخلاقية.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

“أوكرانيا دولة إرهابية”

ومن جهته، فيما يتعلق بالأزمة في أوكرانيا، أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أن روسيا ستستمر في تحقيق أهدافها في العملية العسكرية، رغم تورط الغرب في الصراع.

 

كما وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أوكرانيا بالدولة الإرهابية واتهم لندن وواشنطن بالتلاعب في كييف. مشيراً  إلى أن روسيا تأمل في فرض عقوبات على قادة أوكرانيا بسبب تهديدهم للرئيس بوتين.

 

ووصف لافروف، أوكرانيا، نتيجة تهديداتها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالاغتيال، وزعمها أنه الهدف، بأنها “دولة إرهابية”.

 

تلاعب لندن وواشنطن

وأعرب عن أمل روسيا في فرض عقوبات على قادة أوكرانيا نتيجة لتلك التهديدات. فيما أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أن روسيا ستستمر في تحقيق أهدافها في العملية العسكرية على الرغم من تورط الغرب في الأزمة الأوكرانية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي، إن “أوكرانيا دولة إرهابية، وسلطات كييف تقدم نفسها بهذه الصفة”.

 

وأضاف “يتم تحريك الدمى في كييف، من لندن وواشنطن”، لافتاً إلى أن التصريحات الأوكرانية بأن بوتين “هو الهدف يدفع إلى الاعتقاد بأن الولايات المتحدة وبريطانيا قد تفكران في مدى حصافة حكام كييف وتوازنهم العقلي”.

 

كما أشار إلى أن روسيا تأمل بأن تصدر عقوبات بحق قيادة أوكرانيا، بعد تهديدها بتصفية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى