أخبارالعراقحوادثعربيفن ومنوعات

فيديو| ليلة زفاف عروسين في العراق تتحول إلى كارثة.. وأكثر من 250 ضحية

 

 

قتل أكثر من 100 شخص وأصيب أكثر من 150 آخرين بجروح في حريق اندلع بقاعة للأعراس في بلدة #الحمدانية بمحافظة #نينوى شمال  العراق خلال حفل زفاف، وفق ما أعلنت السلطات العراقية فجر اليوم الأربعاء 27 سبتمبر(أيلول) 2023.

 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن دائرة الصحّة في محافظة نينوى إنه تم “تسجيل مئة حالة وفاة وأكثر من 150 مصاباً كحصيلة أولية” جرّاء الكارثة التي حلّت بالبلدة المسيحية الواقعة شرق مدينة الموصل. كما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر هذه الحصيلة. وأوضح أنّ معظم “الإصابات هي حروق واختناق”.

سبب الحريق

من جهته، قال الدفاع المدني العراقي إنّ “معلومات أولية” تشير إلى أنّ سبب الحريق هو “استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف” ممّا أدّى إلى “اشتعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر” ثمّ انتشر “الحريق بسرعة كبيرة”.

 

وأضاف في بيان أن القاعة “مغلفة بألواح الإيكوبوند” وهي مادّة للبناء مكونة من الألمنيوم والبلاستيك و”سريعة الاشتعال”، موضحاً أن استخدام هذه الألواح في البناء “مخالف لتعليمات السلامة” المنصوص عليها قانوناً.

 

اقرأ أيضا:

 

سريع الاشتعال

وبحسب الدفاع المدني فإن “الحريق أدّى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال. قليلة الكلفة تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران”.

أيضا أوضح الدفاع المدني أنّ ما فاقم الأمر هو “الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لاحتراق ألواح الايكوبوند البلاستيكية سريعة الاشتعال”. وإثر المأساة، قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في بيان. إنّه طلب من “وزيري الداخلية والصحة استنفار كلّ الجهود لإغاثة المتضرّرين جرّاء الحادث المؤسف”.

 

كما أن بعد هذا الحريق الكبير والضحايا والإصابات بعض الأشخاص لم تتمكن من الحصول على ذويهم اي انه يوجد مفقودين لا مع الأحياء ولا مع الأموات كما وصفت هذه الفتاه الفاقدة طفل بعمر 8 سنوات.

 

 

 

دقيقة – مريم عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى