أجهزة وهواتفتكنولوجياملتيميديا

لإطالة عمر بطارية الهاتف… اتبع هذه النصائح!

 

إذا كنت تعاني من مسألة نفاذ بطارية الهاتف بشكل مستمر وسريع فلا تقلق، جئنا لك بالحل الأمثل لتلك المشكلة.

 

 

 

حيث نعرض فيما يلي أفضل النصائح التي من شأنها إطالة عمر بطارية الهاتف:

 

 

 

خفض إضاءة الشاشة

إن إضاءة الشاشة القوية تمثل العدو الأول للبطارية أكثر من أي عنصر آخر في هاتفك، حيث أن سطوع الشاشة يستهلك البطارية بوتيرة سريعة جدًا.

 

 

كما أن معظم الهواتف الذكية تقوم بتشغيل ميزة السطوع التلقائي والتي تعمل على ضبط سطوع الشاشة تلقائيًا لتتناسب مع مستويات الإضاءة المحيطة. وهذا الوضع يستخدم طاقة أقل من تشغيل الشاشة باستمرار في سطوع كامل.

 

 

لكنك ستحصل على نتائج أفضل لساعات عمل بطاريتك من خلال تحويل سطوع الشاشة إلى أدنى مستوى يمكنك رؤية واستخدام الشاشة من خلاله.

 

 

 

تغيير قفل الشاشة التلقائي:

قم بتغيير مهلة قفل الشاشة التلقائي إلى أقصر مدة، من خلال الدخول إلى قائمة إعدادات الشاشة في هاتفك، ثم اختيار  “مهلة قفل الشاشة”. قم بعدها بتغييرها لأقصر مدة “وقد تختلف المصطلحات بحسب كل هاتف”.

اقرأ أيضاً:

إيقاف خدمات الواي فاي والبلوتوث بعد استخدامها:

الواي فاي والبلوتوث من أكثر الأشياء التي تقوم باستهلاك بطارية الهاتف. ومن المؤكد أنك ستحتاج إلى استخدام شبكة الواي فاي الخاصة بمنزلك أو مكتبك.
يجب عليك إذا كنت تريد الحفاظ على عمر أطول لبطاريتك أن تقوم بغلق شبكة الواي فاي عند انتهاء عملك وإعادة تشغيله، مرة أخرى عند عودتك.

لا تترك التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية:

تعدد المهام والقدرة على تشغيل أكثر من تطبيق واحد في نفس الوقت هي واحدة من أهم مميزات الهاتف الذكي. لكنه أيضًا واحد من أهم الأشياء التي تقوم باستهلاك بطارية الهاتف بشكل كبير، وذلك بسبب أن كل تطبيق تقوم بتشغيله يستخدم حصة المعالج الخاص بهاتفك.
هناك بعض التطبيقات التي قد تكون ثقيلة بشكل خاص وتسبب نفاد الطاقة من البطارية بشكل أسرع من غيرها.
فعلى سبيل المثال أكدت فيسبوك أنها تقوم بالتحقيق في التقارير التي تفيد بأن التطبيق قد يكون السبب في استنزاف البطارية بشكل كبير على هواتف الـiOS، وأنهم سوف يعملون على إصلاح هذه المشكلة. وقد صرح الموقع أنهم يأملون بأن يكون هناك حلًا سريعاً، لهذه المشكلة في القريب العاجل.
دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى