أخباردوليروسيا

مقتل 3 في قصف عنيف على كييف .. وأوكرانيا ترد

 

 

صرّح مسؤولون في كييف بأن روسيا نفذت هجومًا ليليًا جديدًا على مناطق شرق المدينة، وقد أسفر هذا القصف العنيف، الذي وقع في وقت مبكر اليوم الخميس، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

 

وأفادت الإدارة العسكرية في كييف، عبر منشور على تليغرام، بأن هناك “اثنين من الأطفال بين القتلى في الهجوم الذي استهدف منطقة يسنيانسكي في الضواحي الشرقية للعاصمة، كما تعرّضت منطقة دنيبروفسكي، التي تقع أقرب إلى وسط المدينة، للهجوم أيضًا”.

 

ويعتبر هذا الهجوم هو الثامن عشر الذي يستهدف العاصمة خلال هذا الشهر، وأكدت الإدارة العسكرية أن سبعة أشخاص أصيبوا في المنطقتين. وتظهر الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي فِرق الإنقاذ وهي تقدم المساعدة للسكان وتُظهر الأنقاض المتناثرة في الشوارع.

 

تحذيرات من القصف في كييف

وصرّح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، الذي نشر أيضًا تصريحًا على تليغرام، بأن “فِرق الطوارئ تعاملت مع الحرائق الناجمة عن سقوط الأنقاض بالقرب من مواقع الضربات”.

 

وأضاف أن إحدى العيادات تضرّرت. بينما أكدت السلطات المحلية أن التأثير ناتج عن إطلاق صواريخ كروز أو صواريخ باليستية، واستمرت تحذيرات القصف الجوي سارية في كييف وجزء كبير من شرق أوكرانيا لمدة أكثر من ساعة.

 

اقرأ أيضاً:

 

قصف أوكراني

وفي سياق متصل، أفاد حاكم بيلغورود، فياتشيسلاف جلادكوف، بأن شخصين أصيبا في قصف أوكراني على بلدة شيبيكينو في منطقة بيلغورود الروسية خلال الليل.

 

وذكر جلادكوف عبر تليغرام أن الليلة كانت مشحونة بالتوتر بالنسبة لشيبيكينو. حيث استمر القصف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية لمدة ساعة، وبحسب المعلومات الأولية، أصيب شخصان.

 

وأوضح الحاكم أن رجلاً مواطناً فقد ذراعه وبقي في حالة خطيرة. فيما أصيب شخص آخر بارتجاج في المخ ونقل إلى المستشفى وهو في حالة متوسطة. مشيرًا إلى توفير المساعدة الطبية للمصابين وتواجد فرق الطوارئ والخدمات العاملة في الموقع.

 

قصف عنيف ومتبادل

ومن جهتها، أكدت ممثلية دونيتسك الشعبية في مركز الرصد والتنسيق العسكري أن القوات الأوكرانية قامت خلال بضع ساعات بإطلاق 29 قذيفة عيار الناتو على دونيتسك وفلاديميروفكا.

 

وذكرت الممثلية في منشور على قناة تليغرام أنه تم تسجيل قصف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية. في اتجاه نيتايلوفو – مدينة دونيتسك، وتم إطلاق 7 قذائف بقياس 155 ملمتر. وأشارت إلى استهداف منطقة بتروفسكي في المدينة بإطلاق 16 قذيفة.

 

ومن ناحية أخرى، أفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة “غرب” العقيد سيرغي زيبنسكي أن الجيش الروسي. استهدف بقذائف “الشمس الحارقة” الثقيلة تجمعات اللواء 103 الأوكراني على اتجاه كوبيانسك في جمهورية لوغانسك، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

 

وأضاف أوليغ توتوف رئيس مدينة ستاروبولييفكا في لوغانسك أن القصف تسبب في حرق عدد من المنازل ومنشآت أخرى في المدينة. مشيراً إلى أن القوات الروسية قصفت أيضًا مدينة بيلوغورسك في إطار هجماتها المستمرة.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى