أخبارعربيفلسطين

استشهاد 3 فلسطينيين واعتقال آخرين في الضفة الغربية المحتلة

استشهد 3 فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية اليوم الخميس، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين آخرين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين ومخيمها. ونشرت قناصة على أسطح البنايات المرتفعة في وقت مبكر من فجر الخميس”.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان، أن مواجهات واشتباكات عنيفة دارت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال “التي أطلقت بشكل كثيف الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين”.

وأشاروا إلى أن “قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر على سيارة إسعاف”، وأن سائقها نجا من موت محقق.

وأوضحت الوكالة أن ذلك، رفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام إلى 216، بينهم 164 في الضفة الغربية المحتلة. و52 في قطاع غزة.

اعتقال 11 فلسطينياً

ومن جهة أخرى، أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بيت لحم، بينهم الصحافي عبد الرحمن حسان، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وأضافت أنه تم تسليم المواطن علي صومان بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في مستوطنة “غوش عتصيون”، بعد دهم منزله وتفتيشه.

نابلس والخليل

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة فلسطينيين من محافظة نابلس. مشيرة إلى أن جيش الاحتلال اقتحم عدة أحياء في المدينة، ومنها رفيديا ومنطقة المعاجين وبلدة بيتا جنوبي نابلس.

اقرأ أيضاً:

 

 

 

واعتقل الاحتلال الإسرائيلي كذلك ثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت ثلاثة مواطنين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: