أخباردوليروسيا

الكرملين: الناتو يبذل قصارى جهده لمعاداة روسيا

 

 

قال الكرملين الثلاثاء، إن حلف شمال الأطلسي “الناتو”، الذي تقوده الولايات المتحدة، يظهر عداءه لروسيا كل يوم، وأصبح يشارك بشكل متزايد في الصراع في أوكرانيا.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: “إن الناتو يبذل قصارى جهده لجعل مشاركته في الصراع الدائر حول أوكرانيا واضحة بقدر الإمكان”، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

 

وأضاف: “الناتو منظمة معادية لنا وتثبت هذا العداء كل يوم”.

وكان أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الثلاثاء أيضا، خلال اجتماع وزراء دفاع حلف “الناتو” في مقر الحلف ببروكسل. أن “الناتو” يجب ألا يوفر الأسلحة لأوكرانيا فحسب. بل يتعين عليه أن يوفر لها المساعدة العسكرية المتكاملة.

 

وأضاف أوستن أن تحالف توريد دبابات “ليوبارد” لأوكرانيا يضم الآن 8 دول هي ألمانيا والدنمارك وإسبانيا وكندا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال.

 

حيث تعهدت أوكرانيا بضمان تسليم المعدات التي تم نقلها إلى الجيش إلى خط المواجهة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الروسية (تاس) عنه.

 

اقرأ أيضاً:

 

إطالة الصراع

كما قالت موسكو إن إمدادات الأسلحة لأوكرانيا من دول الناتو تؤدي إلى إطالة الصراع وتزيد من احتمال حدوث مزيد من التصعيد.

 

واعتبرت كييف والغرب أن تسليم المعدات العسكرية المتطورة أمر حاسم في مساعدة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد الهجوم الروسي.

شركاء أوكرانيا

وكان الاجتماع السابق لمجموعة شركاء أوكرانيا في 20 يناير (كانون الثاني) الماضي بقاعدة رامشتاين الجوية.

 

ووفقاً للمتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا. فإن هذه المفاوضات أكدت تركيز الغرب على زيادة تصعيد الصراع في أوكرانيا.

 

وشنت روسيا حرباً على أوكرانيا في 24 فبراير (شباط) بعد 8 سنوات من ضمها لشبه جزيرة القرم. واستولت حتى الآن على مساحات شاسعة من الأراضي في شرق أوكرانيا. يطلق عليها “الجمهوريات الشعبية”، خاصة منطقتي دونيتسك ولوغانسك.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى