أخبارالبحرينفن ومنوعات

انطلاق مهرجان البحرين السينمائي في دورته الثالثة

 

 

أطلق مهرجان البحرين السينمائي دورته الثالثة أمس الخميس، تحت شعار “الاحتفاء بفن صناعة الأفلام” بمشاركة 117 فيلماً عربياً قصيراً.

كما تتوزع أفلام المهرجان الذي ينظمه نادي البحرين للسينما على أربع مسابقات للأفلام البحرينية، والأفلام الروائية القصيرة، والأفلام الوثائقية، وأفلام التحريك.

 

نجوم وصناع الفن

وبجانب عروض الأفلام المستمرة حتى التاسع من أكتوبر (تشرين الأول) ينظم المهرجان مجموعة من ورش التدريب وحلقات النقاش والندوات بمشاركة نجوم وصناع الفن السابع من داخل مملكة البحرين وخارجها.

 

أيضا من  أبرز هذه الأنشطة جلسة نقاشية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) بعنوان “نحو سوق عربية كبرى للسينما” بمشاركة المخرج البحريني بسام الذوادي والممثلة البحرينية مريم زيمان والممثل الأردني إياد نصار والمخرج المصري مرقس عادل.

اقرأ أيضا:

 

الناقد والمهرجانات

أيضا مساء اليوم ذاته يتحدث الناقد السينمائي الكويتي عبد الستار ناجي في ندوة بعنوان “الناقد والمهرجانات”.

 

وفي الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) يقدم المخرج الإماراتي نواف الجناحي ورشة بعنوان “لماذا نحتاج إلى أفلام قصيرة” تعقبها ورشة تدريب للمحامية البحرينية فاتن الحداد بعنوان “حماية حقوقك في صناعة السينما”، ثم ندوة للمخرج أحمد الملا مؤسس ومدير مهرجان أفلام السعودية بعنوان “السينما الشعرية”.

 

كما يذكر أن الدورة الثالثة من مهرجان البحرين السينمائي ستقدم عددًا من الورش والندوات التخصصية في مجال صناعة الأفلام. بالتعاون مع جهات إقليمية وعالمية رائدة. إلى جانب عروض الأفلام والفعاليات المصاحبة بحضور نخبة من نجوم السينما في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوطن العربي.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى