أجهزة وهواتفتكنولوجياملتيميديا

تحدياً جديداً لغوغل.. مايكروسوفت تقدم دعماً سخياً لـ ChatGPT

 

 

تجري شركة مايكروسوفت محادثات لاستثمار 10 مليارات دولار في شركة أوبن إيه آي (OpenAI) المالكة لتطبيق ChatGPT المختص في الذكاء الاصطناعي.

 

 

وذكر موقع سيمافور الإخباري مساء يوم الإثنين الماضي، نقلاً عن أشخاص مطلعين أن شركة مايكروسوفت تجري هذه المحادثات منذ عدة شهور مضت. بهدف تطوير برنامج التراسل الذكي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى أو البحث عنه.

 

 

ويهدد توسع مايكروسوفت في تطبيق شات ChatGPT شركة ألفابيت المالكة لأكبر محرك بحث في العالم “قوقل”.

 

 

ورغم إعلان مايكروسفت عن هذا الدعم السخي للشركة المالكة لتطبيق ChatGPT، إلا أن قوقل لم تعلق بأي معلومة.

 

مميزات ChatGPT

ويعد تطبيق (ChatGPT) عبارة عن برنامج من تطوير شركة (OpenAI)، قادر على إجراء محادثات مع المستخدم والدخول في جدالات والرد على الاستفسارات بطريقة تبدو وكأنه إنسان طبيعي وليس تطبيق. بجانب قدرته البرمجية حيث يستطيع كتابة الشيفرات أو الأكواد البرمجية وحل المعادلات الحسابية المعقدة.

 

 

كما يستطيع أيضاً كتابة سيناريوهات قصيرة أو تلخيص مقاطع الفيديو أو حتى كتابة الأغاني وتأليف الموسيقى وغيرها من الإمكانيات التي تصيب الشخص العادي بالذهول.

 

 

وبإمكان الروبوت الرد على الاستفسارات بطريقة طبيعية وشبيهة بالكائن البشري، وإجراء محادثة. والإجابة على أسئلة المستخدمين.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

ويصف بعض المستخدمين تطبيق ChatGPT بـ”المدمر” لما له من تأثير قوي عليهم. خصوصاً في حقوق الملكية الفكرية، وصعوبة التفرقة بين الروبوت الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والإنسان البشري الطبيعي.

 

 

ووفقاً لتقرير businessinsider أن من بين الأشياء الأكثر تأثراً بوجود تطبيق الذكاء الاصطناعي “شات جي.بي.تي” هي محركات البحث.

 

غوغل في خطر

فلقد ظلت غوغل بمحرك بحثها تتربع على عرش محركات البحث العالمية بلا منازع في هذا المجال. لكن بدأ الكثيرون من المختصين يؤكدون أن تطبيق ChatGPT يمكن أن يكتب النهاية لمحرك بحث غوغل. على الرغم من وجود شكوك في أن ChatGPT يمثل تهديدًا مباشرًا وفعليا لـGoogle، إلا أن ذلك قد يتغير في المستقبل القريب.

 

 

وابتكرت أوبن إيه آي تطبيق ChatGPT وطرحته للاختبار المجاني في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2022. وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني للمحادثة مصمم ليحاكي المحادثات البشرية استناداً إلى التعليمات. التي يقدمها المستخدم للتطبيق ويعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.

 

 

 

دقيقة – بوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى