أخبارتكنولوجيا

تطبيق جديد قد يهدد مستقبل تويتر … وماسك “يضحك”

في ظل الأزمة التي تمر بها منصة تويتر، بعد استحواذ الأمريكي إيلون ماسك عليها، ظهرت خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعض التطبيقات صغيرة الحجم، بما يهدد تويتر بخسارة مستخدميه.

 

 

 

ومن هذه التطبيقات التي شهدت رواجاً في الفترة الأخيرة، تطبيقا Mastodon وTumblr. واللذان يعدان من أكثر التطبيقات التي شهدا طفرة في النمو مؤخراً، لكن هناك تطبيق Hive Social. والذي يعد الأحدث من بين تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي. والأكثر تحميلاً ورواجاً عبر متجر أبل، الأمر الذي استدعى إيلون ماسك، صاحب تويتر، على التعليق عليه.

 

 

مفاجأة ماسك

وبحسب موقع “بزنس إنسايدر”، فقد قام ماسك بالرد على أحد المستخدمين، الذين كانوا يتساءلون عن التطبيق الجديد الذي ظهر على الساحة وجذب الكثير من المستخدمين، فرد الملياردير الأمريكي ماسك على هذه التغريدة ساخراً، بعابرة واحدة، وهي “مضحك جداً”.

 

 

ومن جهته، علق مالك منصة Hive Social رالوكا بوب، البالغ من العمر 24 عاماً. على الأمر بأنه من غير المفاجئ أن يلاحظ ماسك المنصة.

 

 

 

وأضاف بوب، وهو الذي يدير التطبيق مع اثنين آخرين، أنه عندما أرسل إليه أحد أصدقائه تغريدة ماسك، تفاجأ وحسبها في البداية أنها ليست حقيقية، وقال فرحاً “تم الاعتراف بنا”.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

منصة آمنة وصحية

وأشار إلى منصته أنها “أنشأت مجتمعاً آمناً وصحياً”. لافتاً إلى أن فكرته قد تلاقي رواجاً لبعض مستخدمي تويتر. الذين لم يتقبلوا قرار إيلون ماسك الأخير بإعادة بعض الحسابات المحظورة، بما في ذلك الحساب الخاص بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

 

وأوضح بوب أن فريقه لا يضم حتى الآن أي مشرفين على المحتوى. وقال إن إضافتهم أولوية لأنهم من يضمنون خلو النظام الأساسي من المحتوى الذي قد يحتمل أن يكون خطيراً ومسيئاً.

 

 

تويتر مات؟!

يذكر أن تويتر يشهد تحولات منذ شرائه من قبل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أيلون مايك، وسط مخاوف من أن يؤدي تسريح عدد كبير من الموظفين إلى زيادة الثغرات والأعطال.

 

 

وهناك من يخشى أن يؤدي تسريح الموظفين إلى تعاظم المشكلات. وربما توقف منصة تويتر عن العمل، حتى إنه هناك وسم انتشر في الفترة الأخيرة “RIPTwitter” بمعنى “ارقد في سلام يا تويتر”، في إشارة إلى أن “تويتر قد مات!”.

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى