صحةفن ومنوعاتوصفات المطبخ

لتدفئة الجسم.. هذه أفضل الأطعمة في فصل الشتاء

 

مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة وأثر المنخفضات الجوية، عدا عن مخاطر فيروس كورونا، يبحث الكثيرون عن أطعمة ومشروبات تقوي جهاز المناعة وتزيد الشعور بالدفئ.

 

 

 

 

وفيما يلي، تذكر أهم الأطعمة والمشروبات التي ينصح بتناولها لدورها في تقوية المناعة والشعور بالدفئ:

 

 

أطعمة الشتاء

 

الفواكه الحمضية: مثل البرتقال والليمون والغريب فروت، حيث تعد الفواكه الحمضية من الأطعمة التي تمتلك ألياف تساعد بشكل ما على تدفئة الجسم، علاوة على دورها المهم في تقوية المناعة وحماية الجسم من الأمراض والفيروسات المختلفة.

 

 

 

الحساء الساخن بأشكاله المختلفة: حيث يحتوي على عناصر غذائية مهمة، وبشكل خاص شوربة العدس التي يعتاد الكثيرون على تناولها مع انخفاض درجات الحرارة، علاوة على دورها في تقوية جهاز المناعة لما تحويه من عناصر غذائية أهمها الحديد.

 

 

 

البيض واللحوم: تعد من الأشياء التي تساعد على تقوية الجسم عموماً وجعل المناعة أفضل لاحتوائها على البروتينات.

 

 

 

 

الفلفل الحار: يعد الفلفل الحار من الأطعمة التي من الممكن أن تقوم بوظيفتي التدفئة والوقاية من الأمراض معاً، لما يحتويه من ألياف وكالسيوم وحديد وبوتاسيوم.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

الفواكه: تعد الفواكه من الأطعمة التي تساعد على التدفئة في فصل الشتاء.

 

 

 

 

الأسماك: تعد من الأطعمة التي تساعد على التدفئة في فصل الشتاء خصوصاً الدهنية مثل السلمون والسردين، نظراً لاحتوائها على “أوميغا 3″، وهي مادة طبيعية تقوي المناعة وتمنح الشعور بالدفء أيضاً.

 

 

 

البطاطا الحلوة: تعد من الأطعمة التي يمكنها أن تساعد في تدفئة وتدعيم مناعة الجسم، لاحتوائها على فيتامين A ومضادات الأكسدة.

 

 

 

مشروبات للتدفئة

 

مشروب الكاكاو: وخاصة إذا ما أضيف له الحليب، حيث يعد من المشروبات الغنية بالمغنسيوم ومضادات للأكسدة.

 

 

 

مشروب الزنجبيل: حيث يساعد على التدفئة وحرق الدهون وكذلك تنشيط الدورة الدموية وتقوية المناعة في وقت واحد. كما يحتوي الزنجبيل على مضادات للأكسدة وعناصر غذائية مهمة، مع إمكانية إضافة الليمون له. ليكون “مشروباً متكاملاً، معززاً بالعناصر الغذائية المهمة التي تحقق الغايتين”.

 

 

 

العسل: حيث يعد العسل من المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة ومد الجسم بالطاقة التي يحتاجها في التدفئة.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: