تكنولوجياملتيميديا

لسخريتها من الزلزال.. هكر تركي يخترق موقع صحيفة شارلي إيبدو

نفَّذَ هاكر تركي محترف عملية اختراق ناجحة لموقع صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية على الإنترنت، وظل مسيطرا على بياناته لبضع ساعات ردا على الكاريكاتير الذي نشرته الصحيفة ويحمل سخرية من الزلزال، الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا مؤخرا وخلف آلاف الضحايا

 

ونشر الشاب يوسف ديفران كاراتشاي (20 عاما) مقطع الفيديو عبر حسابه في إنستغرام وعلق عليه قائلا. “أنا ديفران كاراتشاي، أنا شاب تركي، ولا أخشى أيا منكم. لا يمكنك أن تسخر من نفسك، ستكون فقط موضوع السخرية”.

 

وأضاف: “عادة أنا لست شخصًا ينشر مثل هذا المحتوى الذي يرتبط بالإنترنت والهاكر على صفحتي الشخصية كثيرا. لكنني أردت نشر هذا من أجل رسالة معينة”.

 

وتابع “نشر موقع فرنسي رسوما كاركاتيرية ساخرة من الزلزال الكبير الذي حصل في كهرمان مرعش ولاقت شعبية كبيرة، لذلك قلت يجب أن أمر هناك (على الموقع) وكتبت مقالا يصف حياة مصطفى كمال أتاتورك على موقعهم.. ماذا قال أتاتورك؟ “كل آمالي في الشباب”.

اقرأ أيضاً:

 

 

لحظة الاختراق

كما وانتشر مقطع الفيديو للشاب التركي بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، ونشرت وسائل إعلام تركية، يوم الاثنين، مقاطع فيديو يوضح لقطات شاشة تظهر لحظة اختراق الهاكر التركي موقع صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة.

 

كما وأشارت صحيفة “حريات” التركية أن دفران استبدل بواجهة الموقع الفرنسي أخرى تظهر عليها صور للعلم التركي. ومصطفى كمال أتاتورك، مضيفا النشيد العثماني إلى مدخل الموقع.

وحسب الصحيفة، فإن كاراتشاي الذي ما زال يواصل تعليمه في الجامعة فاز في مسابقة خاصة. بالأمن السيبراني عام 2021، متفوقا على نحو مليون شخص شاركوا في المسابقة.

 

وفي 6 فبراير (شباط) الجاري، وبينما يتألم العالم من المشاهد القاسية التي جاءت من سوريا وتركيا، نشرت صحيفة شارلي إيبدو على حسابها في موقع تويتر كاريكاتيرًا يجسد عددًا من المباني المدمرة بفعل الزلزال في تركيا، وعلقت على الرسم “لا داعي لإرسال دبابات”، الأمر الذي أثار غضب الملايين حول العالم.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى